خاص – بعد غياب سنتين: ريان يعود باللبناني والأرمني..وقرارك صح!

  • فنون

ريان، صوت هادئ ومميز في اللون الرومانسي وقوي بالطبقات العالية، وشكل رقيق وأخلاق حميدة، فحصل على لقب قمر الأغنية العربية، محققا شهرة واسعة مذ اطلاقه البومه الاول عام 2004 مع شركة روتانا بعنوان "انت غرامي"، لتكرّ بعده سبحة النجاحات، بين الكليبات والاغنيات والحفلات. لكن ظروف الانتاج والمحسوبيات وما تبعهما من تدهور اقتصادي، دفعوه لطرح اعماله بشكل متقطع، وآخر اغنية له كانت منذ سنتين بعنوان "تركني موت"، من كلماته والحانه وتوزيعه.

لكن اليوم ووفق مصادر kataeb.org، سيطرح ريان بعد حوالى 10 ايام من الاحتفال بعيد الفطر، اغنية من كلمات محمد ناكوزي، الحان احمد العقاد، توزيع ماجد ضاهر، وتسجيل ايلي سابا، بعنوان "قرارك صح"، باللهجة اللبنانية، يدمج فيها اللونين الرومانسي والايقاعي.

اما المفاجأة الهامة التي ينوي طرحها خلال شهر آب وللمرة الأولى في مسيرته، تتمثل بأغنية باللهجتين اللبنانية والارمنية، تعبيرا عن روابط المحبة والأخوّة بين الشعبين، ولاسيما انه ذات اصول ارمنية واسمه الحقيقي "كريكور كيفورك كيراجيان".

وعلمنا ان الشق اللبناني في الاغنية من كلماته، بينما الأرمني قديم وسيتم تحويله الى معاصر بتوقيع سيتو باغداساريان وتوزيع كارنو باغداساريان، في حين ان اللحن ارمني لسيتو ايضا.

ريان الذي انتقل الى ادارة اعمال جديدة، ينتج اغنياته على نفقته الخاصة، آملا نيل رضى جمهوره المتشوّق دومًا لسماع جديده...

المصدر: Kataeb.org