خاص: متحف الراحل وديع الصافي في نيحا الشوف خلال سنتين

  • فنون
خاص: متحف الراحل وديع الصافي في نيحا الشوف خلال سنتين

كشف الفنان جورج الصافي، نجل عملاق الفن، الراحل وديع الصافي، في حديث لـkataeb.org، انه وتحت ادارة واشراف وزارة الثقافة، سيتمّ بناء متحف خاص بوالده في مسقط رأسة، بلدة نيحا الشوف، يأمل ان يتمّ افتتاحه خلال سنتين بعد تأمين الميزانية اللازمة له.

ولفت الى ان المتحف سيكون متاحًا للجميع، ويضم مكتبة موسيقية، فيديوهات، مقتنيات الصافي الشخصية، آلاته الموسيقية، لوحات مرسومة له، الأوسمة والدروع التقديرية التي نالها طيلة مسيرته ، ثيابه، اضافة الى مسرح صغير تقام عليه امسيات غنائية وعزف على العود، تذكرنا دائما بالرمزية الفنية والوطنية للراحل، بالتنسيق مع اللجنة الإدارية للمتحف التي ستتألف من 3 اشخاص عن عائلة الراحل وثلاثة تقريبًا من جانب وزارة الثقافة والبلدية.

واوضح انه خلال فصل الشتاء حيث تسوء الاحوال الجوية، يصعب على كثيرين التوجه الى البلدات الجبلية، لذا قد يتمّ نقل بعض موجودات المتحف، الى مناطق لبنانية اخرى، كي يتسنى للراغبين، رؤيتها والتمعّن في ادق التفاصيل الفنية من حياة الراحل.

واشار الصافي الى انه سيتم تأسيس جمعية رسمية خاصة بالمتحف، كي تتابع سير عمله بشكل دائم، كي يبقى نشاطه منتظمًا، شاكرًا كل من يساهم في تعزيز الفن اللبناني الراقي ويخلّد اسماء عمالقة وهبت حياتها لتوصل رسالتها السامية.

المصدر: Kataeb.org