خاص – محمد اسكندر: من أين لك هذا بين الفاسد والثائر؟

  • فنون
خاص – محمد اسكندر: من أين لك هذا بين الفاسد والثائر؟

في وقت يزداد فيه الوضع الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، سوءًا، امام لامبالاة السلطة القائمة، وتحكّم مسؤولين وأصحاب مراكز ورؤوس أموال بالمصائر والضمائر، ويعيثون في الأرض فساداً ويشيّعون الفوضى المزيّنة بالهتافات والانتماءات، جاءت صرخة الفنان محمد اسكندر لتطلب إجابة صريحة على السؤال الأكثر تداولاً على ألسنة الناس: "من أين لك هذا".

هذا العمل الفني الاجتماعي الذي يحمل توقيع فارس اسكندر من حيث الكلمات واللحن، في حين تولى عمر صباغ مهمة التوزيع الموسيقي، تمّ تصويره على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج سام كيال.

ووفق مصادر kataeb.org، فإن الكليب سينطق بلسان كل فرد معارض لهذا النهج القائم في لبنان او اي بلد عربي، وقد تمّ فيه بناء جمهورية خيالية تدعى "فوضى لاند" مرفقة بالعلم الخاص به، ولوغو مطبوع على نُمَر السيارات، ليوصل رسائل معيّنة من خلال الدورين اللذين يجسدهما اسكندر في آن، الأول هو "الزعيم الفاسد"، والثاني هو "المواطن الثائر" عليه.

وسيُبرز الكليب، النتائج المترتّبة على البلد والمواطن، اقتصاديا وماليا وبيئيا ومعيشيا، في حال لم يتكاتف الجميع للدفاع عن حقوقهم ومعرفة من هدر ادنى متطلبات العيش الكريم.

اما التصوير فقد حصل في المدينة الصناعية بالجديدة، وساحتها العامة التي ظلت مقفلة حتى ساعات الفجر الأولى.

وقد طرح اسكندر الفيديو التشويقي للكليب الذي يبدو من الوهلة الأولى صادماً، ما يشير إلى احتوائه على مشاهد قوية تضع الإصبع على الجرح، وتقول ما لا يقال، وتخطو حيث لا يجرؤ الآخرون، على أن يطلق كاملا بحسب مصادرنا، اثناء حلول اسكندر ضيفا على برنامج الزميلة كارلا حداد، Fi Male، ليلة هذا الأحد عند 9:30 عبر شاشة الـLBCI.

المصدر: Kataeb.org