خاص وبالصورة: هذه قصة الطفلة تيريزا مرهج مع المخرج عادل سرحان!

  • فنون

يستعد المخرج عادل سرحان في 6 كانون الثاني المقبل، لإخراج فيلم اميركي من كتابته بمشاركة مؤلف أجنبي، بعد تحضيرات انطلقت منذ حوالى 10 أشهر، ويسلّط الضوء فيه على قصة واقعية، ليطرحها ويقدّم الحلول الأنسب لمعالجتها، ببطولة 28 ممثلا، واحد منهم ذات اصول لبنانية، اما الإنتاج فهو لأوسكار بروداكشن.

التصوير سيتواصل على مدى 35 يومًا في أميركا، على ان يُطرح العمل في دور العرض خلال العام نفسه.

ومع حلول هذا الشهر، علم kataeb.org، ان سرحان الذي يقطن في أميركا، كانت له زيارة خاطفة الى المنطقة، حيث صوّر كليبين، الأول في لبنان يوم 3، للطفلة تيريزا مرهج البالغة من العمر 9 أعوام، لأغنية بعنوان "عندي حلم"، من كلمات سمير نخله، الحان ملحم ابو شديد، تنشد فيها السلام في لبنان على مختلف الأصعدة، بيئيًا، انمائيًا، صحيًا، امنيًا، اقتصاديًا، معيشيًا وغيرها.

والثاني يومي 5 و 6، في تركيا، لأغنية للفنانة رويدا المحروقي، تحمل عنوان "مرتاحة"، باللهجة خليجية، ذات النمط الإيقاعي قام بتوزيعها موسيقيا، مدحت خميس، مع الإشارة الى ان آخر تعاون سُجِلَ بين سرحان والمحروقي كان منذ 10 سنوات، لأغنيتي "ورّيني، و كانت مرحلة".

الجدير ذكره انه في العام 2012 وقّع المخرج عادل سرحان، إسمه على الفيلم الإجتماعي الدرامي "بيترويت" الذي حمل في مضمون قصته، رسالة إجتماعية وتوعوية ضرورية، بتسليط الضوء على الفارق الكبير بين طريقة معاملة المرأة في لبنان والمرأة في أميركا وتحديداً في ديترويت، ومن هنا جاء اسم الفيلم Betroit  أي بين بيروت وديترويت. وجسّدت بطولته الممثلة دارين حمزه ضمن قصة تعالج العنف المنزلي بقالب تشويقيّ درامي مميز، بمشاركة كل من حسن فرحات، ختام اللحام، ديريك كيلي، مديحة كنيفاتي، الممثلة الأميركية   anthina lebessis، رواد عبود وغيرهم.

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More