خاص: Top Chef ومش أيّ شيف عالـ MBC للمرّة الرابعة!

  • فنون
خاص: Top Chef ومش أيّ شيف عالـ MBC للمرّة الرابعة!

كشفت مصادر لـkataeb.org عن توجه لدى شبكة قنوات MBC، لتصوير موسم رابع من البرنامج العالمي الشهير Top Chef – مش أي شيف، بصيغته العربية، بعد اختيار المتنافسين من دول عربية عدة،

"توب شيف"، برنامج تلفزيون الواقع خاص بمجال بالطبخ، والذي يتيح أمام هواة الطهي، دخول عالم المطبخ للتباري  امام لجنة تحكيم مكوّنة من طهاة محترفين، عرب وعالميين.

وحول مكان التصوير، تفيد المصادر ان الشبكة اتخذت لبنان والسعودية، مقرًا معتمدًا لتنفيذ هذه المهمة على صعيد معظم برامجها.

وقد فاز علي الغزاوي من الأردن باللقب في الموسم الثالث عقب خوضه منافسات قوية مع كل من إيلي خليفة من لبنان، وسليم الدويري من تونس، ومنير رشدي من المغرب، حصد الغزاوي إلى جانب اللقب، جوائز مالية كبيرة وأخرى متنوعة وباهظة.

ويتنافس في البرنامج 17 شيفًا من الطهاة العرب، وذلك على مدار 13 حلقة، تحت إشراف لجنة تحكيم ثابتة من المتخصّصين في عالم الطهو، وهم: بوبي تشين، ومنى موصلي، ومارون شديد.

فيما يتنافس المشتركون عبر مراحل البرنامج المتتالية، ليتأهّل 3 منهم إلى الحلقة النهائيّة، حيث سيفوز أحدهم بلقب "Top Chef".

هذا وتنقسم كلّ حلقة من حلقات البرنامج الـ 13 إلى ثلاثة أجزاء على النحو التالي: 
-  الاختبار: يتنافس خلاله المشتركون (بشكل فردي أو جماعي)، للفوز بالحصانة التي تحول دون مغادرتهم في نهاية الحلقة.
-  التحدّي: يخوض المشتركون (بشكل فردي أو جماعي) عددا من التحدّيات المتعلّقة بعالم الطهي، وذلك ضمن فعاليات افتراضية ضخمة على غرار: (حفل زفاف، افتتاح مطعم...الخ).
-  طاولة القرار: تُعلن لجنة التحكيم (بعد تذوّقها الأطباق المقدّمة خلال التحدّي) عن اسم الفائز في الحلقة واسم المشترك الذي سيُغادر البرنامج.

يذكر أن برنامج "Top Chef" عُرض حول العالم بعدة صِيَغ في كل من: الولايات المتحدة الاميركية، كندا، تشيلي، السلفادور، فنلندا، فرنسا، اليونان، اندونيسيا، ايطاليا، المكسيك، هولندا، بولندا، البرتغال، رومانيا، رومانيا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، السويد، فيتنام، وغيرها.

المصدر: Kataeb.org