خروج زفيريف وتوقف مباراة دجوكوفيتش في إنديان ويلز

  • رياضة
خروج زفيريف وتوقف مباراة دجوكوفيتش في إنديان ويلز

ودّع الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثاً دورة إنديان ويلز الأميركية للتنس، أولى دورات الماسترز للألف نقطة، من الدور الثالث بخسارته أمام مواطنه يان-لينارد شتروف 3-6 و1-6.

فيما أوقفت الأمطار مباراة الصربي نوفاك دجوكوفيتش مع الألماني الآخر فيليب كولشرايبر.

وأعلن المنظمون إيقاف المباراة في بدايتها عندما كان دجوكوفيتش المصنف أول في العالم متقدماً بشوط واحد على المصنف 39 عالمياً، وبعد أن بقي اللاعبان لدقائق جالسين تحت المظلات قبل العودة إلى غرف تبديل الملابس.

وجاء القرار النهائي للمنظمين بعد انتظار دام 55 دقيقة ولأن الأمطار لم تتوقف عن السقوط، معلنين أن المباراة ستستأنف الثلاثاء على أن يلتقي الفائز فيها مع الفرنسي الصلب غاييل مونفيس الذي أقصى الإسباني ألبرت راموس بسهولة 6-صفر و6-3.

وكان مونفيس أحرز اللقب الثامن في مسيرته بتتويجه أواخر شباط/فبراير في دورة روتردام الهولندية.

من جانبه، عزا زفيريف الذي سقط في نهائي دورة أكابولكو المكسيكية أمام الأسترالي نيك كيريوس نهاية الأسبوع قبل الماضي، الخسارة أمام شتروف قائلاً "كنت مريضاً لمدة أسبوع".

وأضاف صاحب ثلاثة ألقاب في دورات الماسترز والذي لم يسبق له بلوغ ربع النهائي في إنديان ويلز، "أظن بأني لست محظوظاً. التقطت فيروساً في مكان ما، وهذه هي الحال الآن"، مؤكداً أنه سيبدأ الاستعداد لدورة الماسترز الثانية في ميامي التي تنطلق الأسبوع المقبل لعله يحقّق نتيجة أفضل من لقب الوصيف بعد أن خسر في نهائي العام الماضي أمام الأميركي جون إيسنر.

وكان زفيريف البالغ 21 عاماً حسم المواجهات الأربع السابقة مع شتروف لصالحه، لكنه لم يستطع هذه المرة إقلاق راحته.

وضرب شتروف موعداً مع الكندي ميلوش راونيتش الثالث عشر الذي تخطى الدور الثالث بعد إحراج كبير من الأميركي المغمور ماركوس جيرون الـ 217 عالمياً قبل أن يفوز عليه 4-6 و6-4 و6-4.

وكان الأميركي البالغ 25 عاماً قريباً من تحقيق أفضل فوز في مسيرته الصعبة التي خضع خلالها لعمليتين جراحيتين في الفخذ، بعد أن تقدم في المجموعة الثالثة الحاسمة 4-1، لكن خبرة الكندي لعبت دوراً أساسياً في قلب الأمور لصالحه.

وقبل مشاركته في إنديان ويلز، لم يحقق جيرون إلا فوزاً واحداً في دورات المحترفين، وبعد أن تخطى التصفيات، هزم الأميركي في الدورين الأولين الفرنسي جيريمي شاردي (مصنف 37) والأسترالي أليكس دي مينور الـ24.

وتغلب النمساوي دومينيك ثييم السابع على الفرنسي جيل سيمون الـ 27 بمجموعتين سهلتين 6-3 و6-1، وسيلاقي في ثمن النهائي الكرواتي العجوز إيفو كارلوفيتش (40 عاماً) الفائز على الهندي براجنيش غونيسواران 6-3 و7-6 (7-3).

المصدر: AFP