خضرا: المرة القادمة بالأسماء والارقام...

  • محليات
خضرا: المرة القادمة بالأسماء والارقام...

أعلن رئيس مؤسسة "لابورا" الاب طوني خضرا انشاء مرصد تحت عنوان "مرصد اداء القطاع العام للشراكة الوطنية والمساواة"، مضيفاً "ان مؤسسة لابورا لا تطالب باسم طائفة ولا تريد ان ترد الطائفية بالطائفية بل هي تشدد على ان لبنان للجميع"، قائلاً "شبعنا محاصصة".

خضرا وفي مؤتمر صحافي، أشار الى ان مؤسسة "لابورا" تقوم برصد ومتابعة كل ما يجري في القطاع العام، لافتاً الى ان المؤسسة تقوم بتنبيه الجميع على التجاوزات التي تحصل في القطاع العام وتتواصل مباشرة مع المعنيين.

وشدد خضرا على ان المؤسسة ستعمل على عقد مؤتمرات صحافية دورية تعرض خلالها واقع الوزارات وملفاتها بالاسماء والارقام، قائلاً "لا تهمنا طائفة الوزير بل الحق بحد ذاته، وننظر لكل وزير انه وزير لكل لبنان".

وأشار خضرا الى ان "لابورا" تتلقى شكاوى من كل اللبنانيين، مؤكداً على ضرورة  اعطاء الاولية للمواطن.

وأضاف: "المطلوب اليوم عو اعادة الدور الى الريادة الوطنية وبناء الوطن، فمن اليوم وصاعداً سنعتمد على الاوادم والمواطنين وليس على الفاسدين"، مطالباً باعتماد المداورة في كل الوزارات واعتماد آلية واضحة لهذه المداورة.

وتابع خضرا: "نطالب بدرس المراسيم المتوقفة منذ سنين ونوع هذه المراسيم لها علاقة بالوظائف في القطاع العام، واصدارها وفق اليات التوازن"، لافتاً الى ان ما تطالب به "لابورا" اليوم ليس فقط احترام الميثاقية، بل احترام القوانين والانظمة.

وقال: "نريد رئيساً يحافظ على التعدد والتنوع وعلى دور لبنان الرسالة"، مشيراً الى ان التوازن في القطاع العام يشكل سداً في وجه التكفير. وطالب خضرا بضرورة تحييد مجلس الخدمة المدنية عن التدخلات السياسية.

وأردف: "نطلب من كل المسؤولين ان يكون موضوع الادارة العامة اولوية في سياستهم وندعوهم للتعاون معنا لمساعدة الاجيال وتوجيه الشباب للدخول الى القطاع العام"، وشدد على ضرورة وضع آلية ثابتة للدخول الى وظائف الدولة. ودعا الى العمل معناً الى تحقيق هذه الاهداف والى توحيد الجهود من قبل الجميع للحفاظ على المؤسسات.

وأكد خضرا على ضرورة الحفاظ على شعار "واسطتك كفاءتك" وطالب باحترام الميثاقية وقرارات اجهزة الرقابة لان من دونها ينتشر الفساد والمحسوبية.

 

المصدر: Kataeb.org