خليل: حراك جديد على الصعيد الحكومي

  • محليات
خليل: حراك جديد على الصعيد الحكومي

في سياق الاتصالات التي استعادت زخمها امس على ضفة تأليف الحكومة، إستقبل الرئيس المكلّف تشكيل الحكومة سعد الحريري في بيت الوسط المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب نبيه بري وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل الذي قال: "ان هناك حراكا جديدا على الصعيد الحكومي ونأمل ان تتقدم الامور".

كما تم خلال اللقاء عرض الأوضاع العامة والتطورات وشؤون وزارة المال.

حاصباني: وبحث الرئيس الحريري مع وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني في ملفات "الصحة".

القصاّر: والتقى الحريري الوزير السابق عدنان القصاّر الذي أكد دعمه لجهود الرئيس الحريري من أجل تشكيل الحكومة في أقرب فرصة ممكنة، ورفض العراقيل الموضوعة في وجهه. كما نوه بحرص الرئيس على تشكيل حكومة وفاق وطني، وقال: "نقف إلى جانب الرئيس المكلف ونؤيد الخطوات التي يقوم بها في عملية التأليف، والتي تدخل في صلب صلاحياته الدستورية. ونرفض بالمقابل التعدي على هذه الصلاحيات، الامر الذي يتطلب من الأطراف كافة التعاون معه وتسهيل مهمته في تشكيل الحكومة لانتظام عمل المؤسسات الدستورية".

وأضاف: "نؤكد أن تشكيل حكومة جديدة هو أمر حيوي وضروري من أجل تطبيق الإصلاحات الاقتصادية والمالية والقطاعية التي تعهدت بها الحكومة اللبنانية في مؤتمر "سيدر"، بحيث يستفيد معها لبنان من المساعدات المالية الدولية المقررة بأكثر من ١١ مليار دولار في تطوير بنيته التحتية وتحسين ماليته العامة ودعم قطاعاته الاقتصادية".

المصدر: Kataeb.org