دريان يدعو المسؤولين لإيقاف منطق الرابح والخاسر: الانتخابات انتجت حالة من القطيعة لا يجب ان تبقى

  • محليات
دريان يدعو المسؤولين لإيقاف منطق الرابح والخاسر: الانتخابات انتجت حالة من القطيعة لا يجب ان تبقى

دعا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الى تغليب المصلحة العامة من دون تكريس منطق الربح والخسارة، مشدداً من جهة اخرى على ضرورة تشكيل حكومة لا سيما في ظل الوضع الاقليمي الي لا يستطيع لبنان تحمل تداعياته.

كلام دريان جاء خلال رسالة الى اللبنانيين لمناسبة شهر رمضان في دار الفتوى، رأى فيها ان " الانتخابات انتجت حالات من القطيعة والمماحكات" مشدداً على ان هذه الاخيرة "  لا يجب ان تبقى لأنها تثير الاحقاد واستعادة التعاون والمودة بين الناس".

واضاف: " لقد نجح من نجح وعلى الجميع التوجه للخدمة الوطنية العامة وتشكيل حكومة قادرة على اداء خدمات للمواطنين وانشاء مشروع اساسي للاصلاح".

واشار دريان الى ان " وطننا لبنان لا يحكم الا بالتوافق والتعاون"، داعياً المسؤولين الى انه " مهما اختلفت الرؤى السياسية ان مستقبل لبنان الواعد هو من يجب النظر اليه والعمل له ولا يمكن ان يساس لبنان بمنطق الرابح والخاسر ففي النهاية لا يربح الا لبنان وبربحه يربح اللبنانيون".

بناء عليه، قال دريان في رسالته: " ندعو الى التعالي وتغليب المصلحة الوطنية في ظل الوضع الاقليمي المتأزم  وتشكيل حكومة قادرة على تأمين الخدمات للمواطنين وإنهاض الوضع الاقتصادي".

ورأى دريان ان " لبنان لا يستطيع تحمل التجاذبات الاقليمية والدولية" آملأً من "المواقع الدينية ان تتلاقى وتدعم مسيرة نهوض الدولة ومؤسساتها".

وختامأً، وتعليقاً على افتتاح السفارة الاميركية في القدس،  شدد دريان  على رفض استعمار القدس بأي طريقة كانت، قائلاً:  " لن نقبل استعمار القدس ولا استعمار فلسطين أيا تكن وسائل القهر والإِرغام".

 

بدوره، شدد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان على ضرورة وقف الخصومات وفتح صفحة لبنان الغد والنهوض بالاقتصاد.

كلام قبلان جاء في مؤتمر صحافي عقده لتوجيه رسالة إلى اللبنانيين بمناسبة شهر رمضان، وقال علينا العمل لمستقبل أفضل للبنان من خلال التعاون لانتاج حكومة وحدة وطنية يتمثل فيها الجميع ويكون التنافس فيها شريفاً والاعتراض بنّاء.

وتابع "لبنان انهكته ثقافة الفتن وتكاد تسقطه سياسة التحدي لذا نقول كفى هرولات الى هنا وهناك، بكم يقوى لبنان فعودوا الى التعقل".

 

المصدر: Kataeb.org