دوري أبطال أوروبا: 'حرب التذاكر' تحتدم بين يونايتد وإشبيلية

  • رياضة
دوري أبطال أوروبا: 'حرب التذاكر' تحتدم بين يونايتد وإشبيلية

احتدمت ‘حرب التذاكر’ بين مانشستر يونايتد الإنكليزي وإشبيلية الإسباني بعدما قرر الأول التعويض على جمهوره بدفع جزء من السعر الذي حدده الأخير للمباراة المقررة على أرضه الشهر المقبل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، من خلال رفع سعر التذكرة للقاء الإياب المقرر على أرضه.

وحدد إشبيلية سعر التذكرة بـ89 جنيه إسترليني (120 دولار أميركي) للفريق الزائر، ما دفع بيونايتد إلى رفع سعر التذكرة لمباراة الاياب إلى نفس القيمة، على أن يقتطع من كل تذكرة مبلغ 35 جنيه إسترليني من أجل التعويض على مشجعيه الذين قرروا مؤازرته في ملعب "رامون سانشيس بيسخوان" في اللقاء المقرر في 21 شباط/فبراير.

وهذا الأمر يعني بأن كل مشجع ليونايتد أن يدفع 54 جنيه إسترليني ثمن التذكرة، وهي نفس القيمة التي دفعها جمهور ليفربول عندما حل الأخير في ملعب إشبيلية (3-3) خلال مباراتهما في دور المجموعات.

وقال يونايتد في بيان أنه "في هذه الحالة، نعتقد أن مشجعينا الذين سيسافرون (إلى إشبيلية) تمت معاملتهم بشكل غير عادل من خلال الرفع المبالغ به لأسعار التذكرة من النادي المضيف".

وتابع: "لقد تلقينا الكثير من الطلبات من الأفراد ومجموعات المشجعين للتدخل في هذه المسألة. أثير هذا الموضوع مع إشبيلية، وداخلياً (في يونايتد).

لكن في نهاية المطاف، لم يوافق إشبيلية على خفض ملحوظ في أسعار التذاكر المخصصة لجماهيرنا الى ما نعتبره مستوى معقولاً".

واعتبر يونايتد أنه من العدل أن يفرض على جمهور الفريق المنافس نفس التسعيرة، مضيفاً "لذلك، اتخذنا قراراً صعباً بأن نفرض على مشجعي إشبيلية تسعيرة للقاء الإياب على أولد ترافورد بنفس قيمة ما فرض على مشجعينا للقاء الذهاب. سنستخدم هذه الزيادة للتعويض على مشجعينا. ونحن نريد أن يكون هذا الأمر بمثابة رادع لمنافسي لمستقبل الذين يتطلعون إلى زيادة أسعار التذاكر المخصصة لجمهورنا خارج ملعبنا".

وزعم إشبيلية أن يونايتد لم يلتزم بإرشادات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن التذاكر وتخصيص 5% من التذاكر لمشجعي النادي الأندلسي الذين حصلوا على 3000 مقعد للقاء الإياب، عوضاً أن يخصص لهم 3800 معقد.

وفي بيان نشره على موقعه الرسمي، أعلن إشبيلية أنه سيعوض أيضا ًعلى جمهوره في ما يخص تذاكر مباراة الإياب، مؤكدا بأنه سعر التذكرة سيبقى كما كان، أي 60 يورو، لأن النادي الأندلسي سيدفع المتبقي من قيمة التذكرة.

المصدر: AFP