ذكرى المؤسس والشهداء في سيدني

  • كتائبيات

اقيم قداس عن راحة انفس الرئيس المؤسس الشيخ بيار الجميل وزوجته السيدة جنفياف الجميل والرئيس الشهيد بشير الجميل والنائب والوزير بيار الجميل والشهيد انطوان غانم وشهداء القاع وكافة شهداء الكتائب، في كنيسة مار شربل، في حضور رئيس قسم  سيدني بيتر مارون والمحازبين وعدد من النواب والديبلوماسيين، اضافة لشخصيات حزبية واجتماعية واعلامية، فضلاً عن حشد كبير من مناصري الكتائب والجالية اللبنانية.

ترأس القداس رئيس الدير الاب جوزيف سليمان يعاونه الاب فادي تابت (الموجود حالياً في استراليا)، الاب انطوان طعمة والاب ايلي رحمة. وبعد الانجيل المقدس القى الاب سليمان عظة تحدث فيها عن عمق الايمان وخشبة الصليب التي اصبحت رمزاً للفداء والقيامة والمجد، بعد موت السيد المسيح عليها وقيامته من الاموات منتصراً على الموت والشر، مضيفاً ان الحياة بحد ذاتها تحمل صليباً.

فالصليب هو واقع في حياة كل انسان، كما ان المياه والروح حياة، لذلك ان حقيقة الإيمان المسيحي تتلخص بقول يسوع: "من أراد ان يتبعني فليحمل صليبه ويتبعني".

كما وتناول موضوع الزواج مؤكداً ان الزواج الشرعي يتمثل فقط بزواج رجل وإمرأة كما خلقنا الله.

وختم الاب سليمان يقول ان لبنان لن يموت... سيبقى صامداً مهما قويت العواصف، وسينهض منتصراً بفضل دماء وتضحيات شهدائنا الابطال. ودعا الجميع للوحدة والتكاتف والتضامن من اجل ان يعمّ الوئام والسلام كل لبنان.

 

 

المصدر: Kataeb.org

الكاتب: Kataeb.org