رئيس الحكومة خرج ثم عاد...السيّد يحجب الثقة ويصف الحريري بالرئيس المغيّب

  • محليات
رئيس الحكومة خرج ثم عاد...السيّد يحجب الثقة ويصف الحريري بالرئيس المغيّب

خرج رئيس مجلس الوزراء من الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري تزامنا مع بدء النائب جميل السيّد بتلاوة كلمته.

وقال السيد الذي وصف الحريري بالرئيس المغيَّب: "كنت اتمنى من رئيس الحكومة ان يكون جالسا وان يسمع لانه يطلب الثقة بحكومته، وهوي من اكتر الاشخاص اللي لازم يسمع مزبوط وشوية ثقافة عن الدولة ما بتضرّ حدا".

ولاحقا، عاد الحريري الى الجلسة فقاطع كلمة السيّد بالقول:"ظهر رئيس الحكومة المغيّب".

ولفت السيّد الى ان رئاسة مجلس الوزراء لم تطلب بعد من الوزراء السجلات العدلية من الوزراء للتأكد من أهليتهم.

وقال:" مع الوقت ينسى الجالس في الدولة أنه يعمل عند الشعب وفي خدمة الشعب ويظن انه فوق الناس والدولة ملكه".

واكد حجب الثقة عن الحكومة فقال:"لانني هنا باسم الناس اقول بثقة وضمير مرتاح انني لن اعطي الثقة لهذه الحكومة ومن يريد ان يعطي الفرصة لهذه الحكومة فليعطها ولكن "الإنسان ما بيتغيّر"، ولكن ان وجدت بعد بضعة اشهر انها غيّرت نهجها السابق فسيكون لنا موقف بمنحها ثقة الناس علنا في الاعلام اما الآن فلا ثقة مسبقة الا بعد التجربة".

وأضاف:"لو ما في 17 مليارا من سيدر ما عملوا حكومة وكل الحماس للـ17 مليار ولو لم تضع الدولة والمؤسسات المانحة شروطا علينا لما كان هناك بيان وزاري هو صيغة لارضاء خارج يريد ان يقرضنا ويموّلنا" مشيرا الى ان البيان الوزاري لم ينطلق من الشعور بالناس ومن ان البلد قد اوشك على الانهيار.

وهاجم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لافتا الى انه أهدر 5 مليارات ونصف مليار دولار والدولة اليوم تستدين المليارات للاستمرار.

رئيس مجلس النواب نبيه بري تعليقاً على كلام جميل السيّد عن مباراة مجلس الخدمة المدنية كشف ان رئاسة مجلس الخدمة المدنية قررت وقف المباراة بسبب عدم توظيف الفائزين.

وحصل سجال بين النائب جميل السيّد ووزير المال علي حسن خليل.

وقال السيّد في مداخلته إنّ وزارة المالية استدانت مبلغ 600 مليار من صندوق الضمان الاجتماعي الذي يحوي 11 ألف مليار لدفع الرواتب.

وسرعان ما ردّ خليل مؤكّدًا أنّ كلام السيد غير صحيح وخطير.

وردّ السيّد قائلاً: "أبلغتنا أنّ احتياط الموازنة فارغ وكان في داخله 600 مليار"، فعاد وزير المال وردّ: "هيدا الكلام مش مظبوط".

وتوجّه السيّد إلى خليل بالقول: "دفاع القمح وممنونك، الفلاحين أصدق من الدولة".

المصدر: Kataeb.org