رائد خوري: بشارة الأسمر يعمل لمصلحة السياسة وليس الاتحاد العمالي العام

  • محليات
رائد خوري: بشارة الأسمر يعمل لمصلحة السياسة وليس الاتحاد العمالي العام

لفت وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري الى انه من المهم مشاركة سوريا في القمة الاقتصادية لأن البيان الذي سيصدر من بعدها سيتضمن موقفا من النزوح السوري وتأثيره على الاقتصاد اللبناني إلى جانب مشاركة لبنان في عملية اعادة اعمار سوريا.

واكد في حديث عبر mtv ان لبنان ملتزم بقضية الإمام موسى الصدر ولكن هذا الامر يختلف عن مشاركة ليبيا في القمة كونها عضوا في الجامعة العربية ومن الطبيعي مشاركتها.

وقال:"استغربنا اعتراض بري الذي صدر في هذا التوقيت كون وضع سوريا وليبيا ليس مستجداً والاحتجاج كان من المفروض أن يصدر منذ ٨ أشهر".

وعن خلافه مع رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، قال خوري:"بدأ المشكل مع بشارة الأسمر في حلقة الأستاذ مارسيل غانم عندما اتهمني بصفقة العدادات وأنا لا أقبل ذلك، وزرعه هذا الشك عند الناس غير مقبول ولذلك أخذت الموضوع إلى القضاء ليحكم".

واضاف:"أنا لا أمنع الأسمر من معارضته آرائي أو إطلاقه الشعارات ولكن حريته تتوقف عندما يتعدّى على كرامتي واستغربت كثيراً عندما أقام دعوى ضد وزارة الاقتصاد لأنها وفّرت مبالغ كبيرة على الشعب من خلال العدادات".

ولفت الى ان النواب الذين وقفوا بجانب بشارة الاسمر أوضحوا أنه ينتمي إلى جهة سياسية وليس الى الاتحاد العمالي العام داعيا الى التفريق بين الاتحاد العمالي العام وشخص بشارة الأسمر وبرأيي فإنّ الأسمر يعمل لمصلحة السياسة وليس الاتحاد وهو شوّه سمعتي.

وشدد على ان "فريقنا" غير موافق على تفعيل حكومة تصريف الاعمال لأننا لا نريد تكريس ما هو غير دستوري .

واشار الى انه التقى وزير المال الذي أكّد أنه يقصد اعادة جدولة الديون بين مصرف لبنان والمصارف اي بطريقة داخلية ولا علاقة للمودع ولا المستثمرين الاجانب ولا أي التزامات دولية.

المصدر: Kataeb.org