ساندري عن البطريرك صفير: كان رجل الحوار والتلاقي المحبوب من كل اللبنانيين

  • محليات
ساندري عن البطريرك صفير: كان رجل الحوار والتلاقي المحبوب من كل اللبنانيين

أقيم في المعهد الماروني في روما قداس لراحة نفس المثلث الرحمات البطريرك مار نصرالله بطرس صفير، في حضور رئيس مجمع الكنائس الشرقية ليوناردو ساندري, وعدد من الكرادلة والكهنة والرهبان من مختلف الكنائس الشرقية في روما.

وترأس الاحتفال النائب البطريركي المطران فرنسوا عيد، وعاونه عدد من الاساقفة والرؤساء العامين، رئيس المعهد الماروني الاب ضو، وخدم القداس جوقة المعهدين الرهبانين الانطوني والمريمي في روما.

والقى المطران عيد عظة حول حياة البطريرك الراحل، مؤكدا انه كان "رجل الله وحامل الامانة، آمن بالحوار والعيش الواحد بين جميع اللبنانيين، ودافع عن هوية لبنان وتاريخه، ما اكسبه احترام اللبنانيين وتقديرهم حتى آخر يوم من حياته".

وفي الختام، القى الكاردينال ساندري كلمة عبر فيها عن مشاعره تجاه الراحل "كأخ وصديق"، معتبرا اياه "رجل الحوار والتلاقي المحبوب من كل اللبنانيين، والذي كان له دور مهم في حمل رسالة الإيمان والحق".

وحضر سفير لبنان لدى الكرسي الرسولي فريد الياس الخازن، الملحق العسكري في السفارة اللبنانية غسان فاضل، سفير أرمينيا لدى الكرسي الرسولي وممثلو سفارات بلدان أخرى، مدير مكتب طيران الشرق الاوسط في روما مروان عطالله وعدد من ابناء الرعية والاصدقاء.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام