سعادة: اي قرار للمجلس الدستوري لا يبطل قانون الكهرباء هو خطيئة لا تغتفر

  • محليات
سعادة: اي قرار للمجلس الدستوري لا يبطل قانون الكهرباء هو خطيئة لا تغتفر

اعتبرت المستشارة القانونية لرئيس حزب الكتائب اللبنانية المحامية لارا سعادة ان "اي قرار للمجلس الدستوري لا يتضمن ابطال لقانون الكهرباء هو خطيئة لا تغتفر للمجلس الدستوري وضربة لسمعته ولموقعه في المنظومة الدستورية".

سعادة وفي مداخلة اجرتها عبر صوت لبنان 100,5 اوضحت ان قانون الكهرباء يتضمن خرقاً للمادة 36 من الدستور التي تتضمن المناداة والتصويت بصوت عال، كما انه يخرق المادة 89 كونه لا يحدد زمناً محدوداً لعقود شراء الطاقة.

واوضحت ان الكتائب تقدمت بمراجعة الطعن بالقانون ١٢٩ المتعلق بتلزيم بناء معامل الكهرباء وعقود شراء الطاقة في 9 ايار السابق، وان المجلس الدستوري لديه مهلة شهر، للبت بهذا الطعن اي قبل 9 حزيران المقبل.

واضافت: "للاسف نسمع ان هناك ضغوطات كبيرة تمارس لعدم ابطال القانون 129 ، كما اننا علمنا ان احد اعضاء المجلس الدستوري قام بزيارة لقصر بعبدا عنوانها اطلاع فخامة الرئيس على عمل المجلس الدستوري ونحن نعلم ان العميلن الوحيدين اللذين يقوم بهما المجلس هو النظر بطعن نيابة ديما الجمالي والطعن بالقانون... لذا، لا احد يفرض ان يناقش المجلس الدستوري عمله مع اي من السلطات الدستورية  وهذا القرار ليس سوى ابطالاً للقانون وضربة للمجلس الدستوري ومصداقيته".

المصدر: Kataeb.org