سعد الحريري في عالم آخر: التوافق واضح وكبير!

  • محليات
سعد الحريري في عالم آخر: التوافق واضح وكبير!

قال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري: "إننا توحدنا حول الاستقرار والامن ونقلنا البلد الى الامام، وأقررنا موازنة وقانون انتخاب جديد. ان التوافق واضح وكبير ونحن مستمرون في ذلك لمصلحة البلد".

أضاف الحريري خلال استقباله بعد ظهر اليوم، في السراي الكبير، اعضاء السلك القنصلي برئاسة عميد السلك جوزيف حبيس: "علينا المحاولة قدر الامكان العمل بشكل افضل للقيام بالاعمال التي يمكن من خلالها ان نخدم بها لبنان اقتصاديا سياسيا واجتماعيا، خاصة ان البلد يعيش تحت ضغط النزوح السوري الموجود حاليا، والمشاكل الاقتصادية التي نعاني منها. ولكن لا بأس طالما ان هناك وحدة وطنية في البلد. نحن توحدنا حول الاستقرار والامن ونقلنا البلد الى الامام وقد أقررنا موازنة وقانون انتخاب جديدا، والتوافق واضح وكبير".

وخاطب اعضاء السلك القنصلي قائلا: "أنتم تمثلون صورة تجسد هذا التوافق الموجود، وعلينا الاستمرار في هذه الروحية والتفكير في هذا المنطق من اجل تعزيز العلاقات بين الدول التي تمثلونها ولبنان، وانا على استعداد لحل اي موضوع من خلال التنسيق في ما بيننا، كذلك مع وزارة الخارجية لاننا جميعا هنا من اجل خدمة البلد".

أضاف: "نحن قادمون على مشاريع كبيرة كمؤتمر باريس الذي سيشكل انطلاقة كبيرة للاقتصاد الوطني وسيركز على تطوير البنى التحتية، وهذا الامر هو بمثابة فرصة لكم لجذب الاستثمار من قبل الشركات الكبرى. كذلك هناك مؤتمر روما المخصص لتسليح وتدريب الجيش اللبناني والقوى الامنية الاخرى، وسنقدم استراتيجيات حول هذا الموضوع، وهذا الامر مفيد لكم لان هناك دولا لديها خبرات في الموضوع، وعلينا جميعا العمل على الصعد كافة. وهناك مؤتمر بروكسل المخصص لموضوع النازحين السوريين والذي يجب التركيز عليه ايضا. ومن الممكن اطلاعكم على هذه المشاريع ونأمل منكم ان تلعبوا دورا بناء لمصلحة لبنان".

وشدد الحريري على ضرورة ان يكون هناك "كوتا نسائية مستقبلا ضمن القناصل الفخريين".

واستقبل الحريري وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس والوفد المرافق، في حضور وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف، وعرض معه الاوضاع العامة والمواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وكان الحريري استقبل سفيرة الولايات المتحدة الاميركية اليزابيت ريتشارد، وعرض معها المستجدات والاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

والتقى وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون، في حضور وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، وعرض معه شؤونا عامة.

كما استقبل وفدا من عائلة الراحل بيار صادق، سلمه دعوة لرعاية معرض بيار صادق تحت عنوان" يحاكي التاريخ" الذي سيفتتح في 7 شباط المقبل، في متحف سرسق.

المصدر: Kataeb.org