شمعون: الطاقم السياسي الحالي "مش خارط عقلي"

  • محليات
شمعون: الطاقم السياسي الحالي

اعلن النائب دوري شمعون انه ليس من المعجبين بقانون الانتخابات الجديد،مشيراً الى ان المرض الأساسي لهذا البلد هو الطائفية، وقال في حديث للواء: "كنا نريد قانوناً يلغي الطائفية ولا يعززها، ومشروع حزب الأحرار الانتخابي يقوم على الدائرة الفردية غير الطائفية والتي تسمح بمشاركة الجميع، خصوصا، أولئك الذين يملكون الكفاءة اللازمة لتمثيل الشعب في المنطقة التي ينتمون إليها مهما كان جنسهم وبالإمكان أن يكون هناك 66 نائباً، لا أكثر ولا أقل، لبنان لا يحتاج إلى مجلس نيابي مؤلف من 128 نائباً، ونصفهم لا يأتي الا ليبرز في الصور."

ورأى ان هذا القانون أتى نتيجة توافق بين بعض القوى، وليس نتيجة توافق مع الشعب اللبناني، معتبراً انه نتيجة توافق ضد هذا الشعب ومصلحته. وتوقّع ان لا يتمكنوا منذ الآن وحتى موعد الانتخابات إنجاز ما يمكن إنجازه لتطبيق القانون وفق الشكل المتفق عليه، فهذا القانون بحاجة إلى مكننة خاصة، ولا أعتقد أن الدولة قادرة على ذلك.

وتابع: "الطاقم السياسي الحالي في لبنان «مش خارط عقلي»، ولا أنتظر منه المعجزات، ولكن لا يمنع أن نبقى على موقفنا والاستمرار في المطالبة بالأمور التي نؤمن بها، وإذا كانوا يرضون أم لا فهذا شأنهم ولكننا نقوم بواجبنا."

وعن حزب الله، اشار الى انه اذ كان الامين العام لحزب الله يملك الهوية اللبنانية، فيجب أن يتبع القانون اللبناني، سائلاً "هل ان القانون يتحدث عن وجود جيشين أم جيش واحد؟ فلماذا هناك جيشان، ولماذا يجب أن أوافق على شخص يخالف القانون اللبناني، لا مشكلة معه لأنه شيعي.. فلطالما كانت علاقتي قوية بالإخوان الشيعة، ونائب رئيس حزب الأحرار كان من الطائفة الشيعية، أنا ضد أي شخص يخالف القانون اللبناني، إلى أي طائفة أنتمى.."

المصدر: Kataeb.org