شمعون لـkataeb.org: سيلعبون بقانون الانتخابات مثلما فعلوا بالحقائب الوزارية ووزعّوها

  • خاص
شمعون لـkataeb.org: سيلعبون بقانون الانتخابات مثلما فعلوا بالحقائب الوزارية ووزعّوها

أبدى رئيس حزب "الوطنيينّ الاحرار" النائب دوري شمعون أسفه الشديد لصدور التشكيلة الحكومية بهذه الطريقة اي عبر تقاسم الحصص والحقائب، واصفاً اياها ب"البيضة الممودرة"، وقال في حديث لـkataeb.org :"هذه التركيبة لن تفعل العجائب بالتأكيد وسوف تقتصر مهمتها على صناعة قانون انتخابي ، مع تأكيدي بأنهم سوف يلعبون بهذا القانون مثلما فعلوا بالحقائب الوزارية ووزعّوها"، رافضاً ما اطلقوه عليها من تسمية "حكومة الوحدة الوطنية" لانها لا تمثل الجميع، سائلاً:" هل ضحوّا وسقط لهم شهداء من اجل لبنان مثلنا؟ وما الذي فعلوه من أجل هذا الوطن؟ لافتاً الى انه لم يطلب في حياته اي وزارة له او لأبنائه .

وتساءل شمعون عن سبب إقصاء الوزير ميشال فرعون عن حقيبة السياحة في حين انه نجح فيها، ولماذا أتوا بآخر وأعطوا فرعون وزارة دولة لشؤون التخطيط ؟.

ورداً على سؤال حول سبب إعطاء البعض حقيبة وزارية مع انه لا يملك كتلة والامثال كثيرة، علّق ضاحكاً:" لقد اعطوا طلال ارسلان وزارة المهجرين ربما لانه يسعى للهجرة الى الصين، وأعطوا وزارة تهتم بشؤون المرأة الى رجل...!، مع كل محبتي وتقديري للوزير جان اوغاسبيان الذي تولىّ هذه الحقيبة."

وعن إمكانية قيام هذه الحكومة بحلول لبعض الملفات العالقة، ختم شمعون:" مش هاضم هالحكومة، ولست متفائلاً أبداً لان سوريا وحلفاءها انتصروا من خلالها وهذا مؤسف".

صونيا رزق

المصدر: Kataeb.org