شمعون لـkataeb.org: لن يتفقوا على اي قانون

  • خاص
شمعون لـkataeb.org: لن يتفقوا على اي قانون

 رأى رئيس حزب " الوطنييّن الاحرار" النائب دوري شمعون بأنه لا زال يسمع عن قوانين انتخابية مطروحة لكن لا يرى اي شيء على ارض الواقع، لانهم يتكلمون كثيراً من دون ان يفعلوا. وقال في حديث لkataeb.org " لن يتفقوا على اي قانون لان الخلافات كثيرة والنتيجة لن يصلوا الى اي مكان".

ورداً على سؤال حول رأيه بالنسبية ضمن ال 15 دائرة، اشار الى انه لا يوافق عليها لان الشخص المنفرد لا يستطيع الترّشح إلا ضمن لائحة وهذا يعتبر تعدّيا ً على الحريات، لكن في الحقيقة لا اهتم لما يقولونه لاننا نسمع كل يوم" خبرية من هنا وخبرية من هناك"، لذا لقد سئمنا من كثرة كلامهم".

وحول ما يحّضر في الكواليس الانتخابية من عودة لاحقاً لقانون الستين، قال شمعون:  "مع هول الجماعة كل شي وارد".

وعمّا اطلقه قبل يومين خلال احتفال لحزب الاحرار بأنهم سيخوضون الانتخابات في اغلبية المناطق، اشار الى انهم كحزب كانوا سابقاً اكبر كتلة نيابية، لكن بعد دخول قوات الاحتلال السوري قررنا الا نترّشح، ولاحقاً حاولنا التعاون مع مجموعات لكن "كل واحد صار بدو يرقص على دقتو"، لذا تركنا ذلك التعاون. واليوم ندرس الحسابات الانتخابية ورصيد الحزب في بعض المناطق، كما ندرس التحالفات السياسية. لافتاً الى وجود حظوظ اليوم لحزب الوطنييّن الاحرار في كسب مقاعد نيابية.

ورداً على سؤال حول وجود خوف انتخابي لديه من الثنائية المارونية، اعتبر شمعون بأنه حين تحصل الانتخابات النيابية ويكون هنالك تحالف بين العونيّين والقواتييّن فالنتيجة لن تأتي كما يتوقعون، لان هنالك اشخاصاً لن يكونوا ممثلين في اللوائح وسيعملون ضدهما انتخابياً، وهذه ردّة فعل طبيعية. لذا لا يمكن ان ينتج هذا التحالف النتائج المرجوة. لافتاً الى انه لا يخاف انتخابياً من الثنائية المارونية.

وعن مشاركته في الافطار الرئاسي قبل ايام وعلاقته برئيس الجمهورية، نفى مشاركته قائلاً:" سبق الفضل كنت فطرت قبلن"، وقال:" لا علاقة مع رئيس الجمهورية وآخر مرة زرته في قصر بعبدا خلال الاستشارات الحكومية".

وفي اطار القراءة السياسية لأزمة بعض الدول العربية مع قطر، ختم شمعون:" هذه الازمة ليست وليدة اليوم بل كانت بمثابة النار التي تغلي تحت الرماد واليوم انفجرت، وشخصياً لست مع قطر في سياستها هذه، لاني اعتبر بأن وحدة الدول العربية تأتي دائماً لمصلحة الجميع".

 

المصدر: Kataeb.org

الكاتب: صونيا رزق