صحة

تعرف على الفيتامين القاتل للسرطان

توصل الباحثون الى أن فيتامين "C" يقتل الخلايا السرطانية، وعلاوة على ذلك، فإن فيتامين "C" يقاوم مرض ابيضاض الدم (اللوكيميا) أيضا، حسب المجلة العلمية " Cell". ووجد العلماء خلال الدراسة، أن فيتامين C لايسمح للخلايا السرطانية بالنمو، وأكدوا أنه لو تم زيادة جرعة الفيتامين فإن هذا النوع من العلاج سيكون أفضل وآمن على الجسم من العلاج الكيميائي، حيث أوصوا بأخذ ما لا يقل عن 60 ملغ من فيتامين "سي" يوميا. كما أشار العلماء إلى أن تناول كميات كبيرة من هذا الفيتامين، يساعد على تقليل ومنع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وفي دراسة أخرى، خلص الباحثون، إلى أن تناول اللحوم الخالية من الدهون، والفواكه والخضراوات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

15 حالة تسمم بعد تناول طعام منزلي

تم نقل 15 سوريا جراء حادث تسمم غذائي بسبب تناولهم طعاما منزليا من بلدة علي النهري في البقاع الأوسط، ونقلوا الى مستشفى تمنين العام بإشراف طبابتي القضاء في زحلة وبعلبك وعملا بتوجيهات وزارة الصحة. وأفاد دكتور الصحة وليد عبدو بأن وزارة الصحة اتخذت الإجراءات الضرورية اللازمة لمتابعة حالة المرضى ومعرفة الأسباب التي أدت الى التسمم، لافتا الى ان حالتهم مستقرة وغير حرجة بعد العلاجات السريعة التي اتخذتها الوزارة.

البيض الملوّث وصل الى ايطاليا

أعلنت وزارة الصحة الايطالية، اليوم، ان "عينتين من اصل 114 عينة من البيض التي اجريت اختبارات عليها أظهرتا وجود آثار من المبيد الحشري فيبرونيل، مما يضيف ايطاليا الى سلسلة البلدان الاوروبية المتأثرة بفضيحة البيض الملوث". ولم تحدد الوزارة المكان الذي وجد فيه البيض الملوث، الا ان العينات شملت بيضا ايطاليا وآخر مستوردا، اضافة الى منتجات غذائية تحتوي على البيض.ويستخدم مبيد فيبرونيل للتخلص من البراغيث والقمل والعث في الحيوانات، لكن الاتحاد الاوروبي منع استخدامه في الصناعات الغذائية.

loading