عشية محاكمة المجرم الشرتوني... نديم الجميّل لـkataeb.org: ننتظر العدالة منذ 34 عاماً

  • خاص
عشية محاكمة المجرم الشرتوني... نديم الجميّل لـkataeb.org: ننتظر العدالة منذ 34 عاماً

الثالث من  آذار الحالي تاريخ مجيد علّه يحمل معه ما يريح الرئيس بشير الجميّل في عليائه، ويريح عائلته وكل محبيّه وما اكثرهم...، ويرسل القاتل حبيب الشرتوني الى المكان الذي يستحقه...

اليوم بداية مسيرة جديدة لان الحق لا يموت مهما طال الزمن ، ومهما طالت سنوات التغييّب في الأدراج وظلمة الليل . فبعد 34 عاماً على اغتيال القائد بشير ستتم محاكمة قاتله الذي اعترف بما اقدم عليه، ووصف عمله الاجرامي بأنه يدخل في اطار "المقاومة"!، فنال دعماً من حزبه "السوري القومي" عبر احتفالين اليوم وغداً على طريق المطار، إضافة الى تجمّع لمناصرّي حزبه بعد ظهر الجمعة امام قصر العدل، للدفاع عنه تحت حجج واهية لا يتقبلها المنطق، فيما الواقع يتطلّب تحقيق العدالة ولو بعد حين لان من قتل حلم شعب بأكمله يستحق عقوبات الارض بأجمعها...،لكن للاسف هو يعيش حريته ويتنقل بهوية مزوّرة وملامح  مغايرة كي يبقى خارج قضبان السجن .

وفي هذا الاطار يشير عضو كتلة "الكتائب اللبنانية " النائب نديم الجميّل الى اننا ننتظر العدالة منذ 34 عاماً ولدينا ثقة بالقضاء، وبالتالي اتكالنا على المحكمة، وقال: "طالما عملوا من المجرم بطلاً قومياً... فليتفضل ليدافع عن نفسه ويحضر الى المحكمة".

ورداً على سؤال حول الكلمة التي يوجهّها لمن يعتبر الشرتوني  بطلاً، اجاب:" لا اريد ان اقول اي شيء لكن من يقتل هو مجرم بالتأكيد، فنحن نتعاطى بالسياسة من باب الافكار والطروحات، ومن لا يتقبّل الاخر فهذا يعني ان الامر تخطى السياسة، ونحن لا نرّد بالمثل اي نقوم بالتجمّعات على غرار ما سيفعلون يوم الجمعة من حضور امام قصر العدل للدفاع عن المجرم، نحن نرّد فقط بإتكالنا على القضاء. خصوصاً اننا ننتظر هذه اللحظة منذ عقود، فأنا اريد العدالة ولا شيء غيرها واتمنى ان يصدر الحكم بأقصى سرعة".

وعن إمكاية ان يتوّجه بكلمة الى وزير العدل او اي مسؤول آخر، اشار الى انه لا يريد شيئاً سوى الحكم الذي يستحقه القاتل.

وختم مطمئناً محبيّ بشير " بأن سنصل الى ما نريده بعد طول انتظار".

المصدر: Kataeb.org

الكاتب: صونيا رزق

popup closePopup Arabic