عمال مرفأ طرابلس يهددون بالاستشهاد تحت دواليب الشاحنات!

  • مجتمع
عمال مرفأ طرابلس يهددون بالاستشهاد تحت دواليب الشاحنات!

اجتمعت الهيئة الإدارية لنقابة عمال وأجراء مرفأ طرابلس برئاسة نقيب عمال المرفأ احمد سعيد في طرابلس، وتناولت قرار المجلس الاعلى للجمارك بترحيل الشاحنات القادمة من تركيا من مرفأ طرابلس الى مرفأ بيروت.

وعلى الاثر، قال سعيد: "تستنكر نقابة عمال واجراء مرفأ طرابلس القرار الصادر عن المجلس الاعلى للجمارك وتعتبره انتقاصا من أهلية المدينة ومرافقها العامة. كما تستنكر أي عملية تهريب وتدعو الى مكافحتها والاقتصاص من المتورطين فيها باشد العقوبات الزجرية. وتعتبر النقابة انها قد أعطت جميع المعنيين والمراجع السياسية الوقت الكافي للضغط على المجلس الأعلى بغية إلغاء القرار، كما أعطت الوقت الكافي للمجلس الاعلى للجمارك لإجراء التحقيقات اللازمة ومعرفة المذنبين، وبالتالي آن الاوان لإلغاء القرار الجائر والظالم".

أضاف: "لن تسمح النقابة بأي شكل من الأشكال بنقل اي شاحنة للكشف عليها من مرفأ طرابلس الى مرفأ بيروت حتى لو اضطررنا للموت والاستشهاد تحت دواليب تلك الشاحنات. وبالمقابل فإن جميع عمال المرفأ مستعدون للعمل مجانا ومساعدة الجمارك في تفريغ الشاحنات للكشف عليها في مرفأ طرابلس".

وختم: "تعلن النقابة بأنها ستبدأ يوم الاثنين المقبل اضرابا مفتوحا ستشل فيه الحركة في مرفأ طرابلس حتى العودة عن القرار المشؤوم الظالم". 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام