عمليات الحفر بدأت.. تفاصيل جديدة عن كنيسة مار شربل في قطر

  • محليات
عمليات الحفر بدأت.. تفاصيل جديدة عن كنيسة مار شربل في قطر

ينجح اللبنانيون في الاغتراب دعم بناء كنيسة مار شربل في قطر، بعدما وهب أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قطعة ارض في "مجمّع الاديان"، حيث من المتوقع ان يستغرق بناء الكنيسة التي تأتي ضمن مجمع لبناني كبير يضم مدرسة وملاعب وأماكن سكن للكهنة وقاعة محاضرات واجتماعات كبيرة، بضع سنوات مرهونة بما يتوفر من أموال دعم مخصصة للكنيسة، حسب ما أعلن مدير المركز الكاثوليكي للإعلام الاب عبدو ابو كسم، قائلا  عبر "المركزية"، ان زيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى قطر حملت ايجابيات كثيرة وثناء على مبادرة امير قطر.

اضاف "الجالية اللبنانية في قطر تضم عائلات مسيحية كبيرة منها مارونية، وقد ساهم الجميع في الدعم لبناء مجمّع مسيحي كبير يضم مرسلين يهتمون بالجاليات"، لافتا الى "ان الاب شربل مهنا المريمي مكلّف من البطريرك الراعي لتدبير شؤون الموارنة من ضمن الإرسالية الموجودة".

واوضح ان "الجميع يدعم هذا المشروع، ويشد على ايادي القيّمين عليه لإنجاحه في اسرع وقت"، مشيرا الى ان "هذا أمر تخطى الطوائف والمذاهب في الخارج لبناء بيت لبناني، وهو ليس غريبا على مار شربل القديس لكل لبنان والعابر للقارات والطوائف وصانع المعجزات لدى جميع الطوائف".

وختم "تم وضع الحجر الاساس، كما بدأت عمليات الحفر لاتمام العمل، والجهد قائم لانهائه في أقرب وقت بعد تأمين التمويل المادي اللازم".

المصدر: وكالة الأنباء المركزية