عون من بكركي: الأزمة صعبة ولا وقت للتمادي.... ولا ضرائب على الفقراء

  • محليات
عون من بكركي: الأزمة صعبة ولا وقت للتمادي.... ولا ضرائب على الفقراء

 اكد رئيس الجمهورية ميشال عون، بعد خلوة عقدها صباح يوم الفصح مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، "اننا نمر بأزمة نعالجها، ونأمل ان تنتهي بأسرع وقت، لان الوقت لا يسمح بالتمادي ويجب ان من ليس لديه خبرة فلينهيها بسرعة وليتفضل الى بعبدا ونحن ننهيها".

اضاف: "الازمة صعبة، ولكن ليس من الصعب ان ننهض منها، بدأنا بالكهرباء والموازنة قريبا و بعدها سننصرف الى الخطة الاقتصادية وبعد ذلك خطة البيئة... لبنان يجب ان يزدهر ويخرج من صعابه ونتمنى ان تصبح هذه المسألة تصاعدية".

وتابع: "ليس من المقبول ان تبقى الموازنة ببطء هكذا ونتمنى على الجميع ان يعملوا ليلاً نهاراً لينهوها فالمسألة ليست هواية".

واضاف: "حين تطرح الموازنة ترفع كل الطروحات، قبل ان ترفع الموازنة الى مجلس الوزراء لا يتم التحدث عنها ونحن نعرف ان هناك اشخاص معوزين وفقراء ونحن لن نفرض ضرائب عليهم،نحن نعلم كيف ستفرض الضرائب وعلى من... ما ينشغل بالكم".

وكان عون قد اشار الى انه ككل عام يتوجه الى بكركي للمشاركة في عيد الفصح لافتاً الى اننا " سنحافظ على التقليد بحيث نحتفل بيوم القيامة وينعاد على الجميع".

 

عون يدين الهجمات على سريلنكا

وفي وقت لاحق، دان عون التفجيرات الارهابية التي وقعت في عدد من الكنائس والفنادق في سيريلانكا وابرق معزيا بالضحايا: الحاجة ملحة لجهد دولي موحد لمواجهة الارهاب واستئصاله

 

 

 

المصدر: Kataeb.org