عون يساند الحريري في قراره...ومصدر في المستقبل يردّ على بري!

  • محليات
عون يساند الحريري في قراره...ومصدر في المستقبل يردّ على بري!

فيما يستمر رئيس مجلس النواب نبيه بري على دعائه، بدا المشهد الحكومي اليوم أيضا على حاله من المراوحة السلبية، خصوصا في ضوء معلومات نقلها بعض زوار بعبدا لـ"المركزية" عن مواقف حازمة اطلقها امامهم الرئيس ميشال عون في شأن وقوفه الى جانب الرئيس سعد الحريري ومساندته في قرار عدم توقيع مراسيم حكومة فيها وزراء "لسنّة 8 آذار".

من جهته، اكد الرئيس المكلّف مرة جديدة وعبر "مصادر المستقبل" تمسكه برفض توزير اي ممثل لسنّة 8 آذار.

مصدر من المستقبل يردّ على بري

وردّ مصدر في "تيار المستقبل" على ما قيل عن ان رئيس المجلس النيابي نبيه بري لم يسمع من الرئيس الحريري رفضه توزير احد النواب السنّة الستة، قائلا: "تعليقاً على ما ورد على لسان احد المستوزرين من سنّة حزب الله والنظام السوري، بأنه سمع من الرئيس نبيه بري أمس، انه لم يسمع من الرئيس المكلّف سعد الحريري رفضه تمثيل توزير احد النواب الستة، ان هذا الادّعاء لا يمتّ الى الحقيقة بصلة، والرئيس المكلف كان حاسماً بقطع الطريق على الموضوع مع الرئيس بري ومع سواه".

وبري: ما زلنا نحتاج للدعاء

في موازاة ذلك، اوضح رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ خلال لقاء الاربعاء ان لا جديد  بموضوع الحكومة "وما زلنا نحتاج للدعاء" مؤكداً ان لا وساطة من قبله بشأن تمثيل سنّة ٨ آذار.

ونقل عنه النائب علي بزي قوله   "أننا بعقد عادي وبأمسّ الحاجة للتشريع والمجلس سيد نفسه، لانه اذا كان المطلوب من البعض تعطيل البلد ومؤسساته فبري لن يسمح بذلك وسنقوم بواجبنا والتزاماتنا الدستورية والوطنية في كل المجالات... "

وشدد بري على اهمية انشاء وزارة التخطيط واصفا اياها بأنها هي الوزارة السيادية الحقيقية.

المصدر: Kataeb.org