غابي لطيف لـkataeb.org: لبنان العسل المرّ!

  • فنون

الإنسانة الراقية هي التي تستطيع أن تخطف الأنظار بلباقتها وتصرفاتها، شخصيًا ومهنيًا، لتحصد لقب "ليدي" بكل ما فيه من معاني جذابة.

بصوتها تجعلك تشعر بالطمأنينة وتبثُّ السّلام في كلّ من يُقابلها، مرسّخةً صورةً مشرقة للبنان وإعلامه الى كل دول العالم. يكفي ان نلفظ اسمها لندرك ما معنى اللطافة، هي الإعلامية غابي لطيف التي تحدثت الى kataeb.org عن لبنان،  واصفةً إياه في هذه الفترة بـ "العسل المر."قائلةً:

"نحلم طوال العام بزيارة لبنان في الإجازة التي يمضيها معظم اللبنانيين في بلدهم الام. والشعور بالانتماء هو شعور لا يُضاهَى في اَي بقعة من بقاع العالم. انها ارض الولادة والذكريات والدموع والأفراح. انها الجذور المترسخة في كل لبناني أينما وجد.

وأضافت: "رائحة ألعمر تفوح من الأشجار والبيوت والسماء،  لكننا نأسف على المشكلات التي يعاني منها لبنان في العديد من المجالات والتي نتابعها عن بُعد بكل تفاصيلها ونعيش هنا يوميات الأهل والاصدقاء والزملاء على تنوعها. فتتضارب المشاعر وتتحول الإقامة الى عودة الى نقطة الصفر. واشارت لطيف الى ان الأسئلة التي لا تحتمل الاجابات تكثر وهي:  "الى متى تحقيق الأحلام البديهية في بلاد الأرز والحضارة والتاريخ؟ الايام تجري والسنوات تتلاحق وليس من حلول؟ هل كتب علينا ما كتب لعقود اخرى؟ وختمت: "لبنان عسل مرّ لبنان حلم جميل وواقع مرير،  لكن رغم كل شيء يبقى الأمل سلاحنا الأوحد مقيمين كنّا ام ومغتربين..والى موعد آخر في لبنان الحبيب...!

اشارة الى ان لطيف ستستأنف عملها في باريس، الأسبوع المقبل، في اذاعة مونتِ كارلو الدولية، عبر برنامجيها "بدون قناع"، الاثنين 12 ظهرا، و"سهرات باريسية" الاحد 6 مساءً بتوقيت باريس.

المصدر: Kataeb.org