فان غال: مان يونايتد "أعدمني" في ميدان عام

  • رياضة
فان غال: مان يونايتد

كشف المدير الفني السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الهولندي لويس فان غال، عن سبب إقالته من تدريب الشياطين الحمر، وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو بدلا منه.
وأضاف: "مانشستر يونايتد وضع رأسي تحت المقصلة وأعدمني في ميدان عام، وذلك بعد 24 ساعة فقط من فوزي بكأس الاتحاد الإنجليزي".

وقال فان غال في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "إدارة مانشستر يونايتد لا تهتم بأي شيء سوى المكاسب المالية فقط، ولذلك تمت إقالتي والتعاقد مع مورينيو لأسباب تسويقية بحتة".

وتابع: "الإدارة لم تحترم التعاقد بيننا، كنت أتمنى البقاء لموسمين في مسرح الأحلام ولكن الإدارة طلبت في البداية 3 مواسم، وبعد ذلك تفاوضوا مع مورينيو عقب موسم ونصف فقط من تسلمي دفة التدريب، ولم يبلغوني بذلك الأمر إلا بعد تسريب الاتفاق مع المدرب البرتغالي".

وأضاف: "لم أكن راضيا عن العديد من الأمور داخل النادي، ومن أبرزها التعاقد مع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من ريال مدريد بمبلغ 60 مليون إسترليني، لأنني أرفض صرف هذه الأموال على لاعب واحد".

وواصل: "في 2014، تلقيت عرضا من توتنهام، ولكني فضلت الرحيل إلى مانشستر يونايتد، وفي حال كنت توليت تدريب السبيرز كان الفريق سيسمح لي بتطوير اللاعبين الشباب بصورة أفضل".

المصدر: Sky News