فوائد عديدة للفواكه تعرّف عليها

  • صحة
فوائد عديدة للفواكه تعرّف عليها

عندما يتعلق الأمر بخفض وزن الجسم، فإن ما نأكله لا يقل أهمية عمّا لا نأكله. لحسن حظّنا، تناول الفواكه هو وسيلة رائعة لبدء حرق الدهون وكبت الرغبة الشديدة بتناول الحلويات. في الواقع، وجدت الأبحاث الأكاديمية أن تناول الفاكهة يرتبط ارتباطاً إيجابياً بفقدان الوزن.

تحتوي الفواكه على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية فيما أنّها مليئة بالمغذيات الحيوية لإبقاء المعدة ممتلئة لفترة أطول. الخبر السّار هو أنه بإمكانكِ الاستمتاع بالفواكه في أي مكان وزمان، أثناء تناول الإفطار أو الغداء أو العشاء، أو حتى كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية.

وقد أظهرت الدراسات أيضاً أن تناول فواكه معينة يساعد على حرق الدهون بكفاءة. لذا، احرصي على تناول هذه الفواكه واستمتعي بخسارتكِ للوزن!

التفاح: التفاح هو واحد من أكثر المصادر الغنية بالألياف الموجودة في الطبيعة. تظهر الدراسات أن الألياف جزء لا يتجزأ من تقليل الدهون الحشوية أي دهون البطن. تشير الدراسات أيضاً إلى أن تناول الألياف العالية القابلة للذوبان كل يوم فعال في الحد من الدهون في البطن بنسبة 3.7 ٪ على مدى 5 سنوات.

المشمش: بالرغم من حجمها الصغير، يُعد المشمش الطازج مصدراً موثوقاً للألياف غير القابلة للذوبان للأشخاص الذين يخضعون لبرنامج غذائي منخفض الدهون. تمتص الألياف كميات أكبر من الماء وتحافظ على شعور طويل بالشبع بعد تناول الطعام. الألياف هي مادة طبيعية أثبت أنها تساعد في إنقاص الوزن.

الأفوكادو: الأفوكادو معروفة بكونها غنية بالدهون، لكن الحقيقة الأقل شهرة هي أنها تساعد في حرق الدهون أيضاً. الكميات العالية من الأحماض الدهنية أوميغا 9، والتي تصنّف على أنها دهون مشبعة أحادية، تساعد عمليات التمثيل الغذائي لدينا لتحويل الدهون إلى طاقة.

الموز: ربما سمعتِ عن أسطورة تقول إن الموز يتسبب بتجمّع الدهون في بطوننا، ولكن في الحقيقة، هذه الفاكهة رائعة في خفض الدهون في الجسم. الموز يشعرنا بالشبع لفترة أطول، ويمكن أن يساعد المحتوى العالي من الماغنيسيوم والبوتاسيوم في التغلّب على مشاكل الهضم والانتفاخ.

التوت الأزرق: عموماً، جميع أنواع التوت لها فوائد صحية كبيرة، ولكن التوت الأزرق هو الأفضل. العنب البري يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة في مكافحة الدهون. تساعد مضادات الأكسدة في تسريع عملية الأيض التي تصبح أكثر فاعلية في حرق السعرات الحرارية.

الشمام: تحتوي فاكهة الشمام على عوامل مضادة للالتهاب، حيث يسمح الالتهاب الداخلي بجعل الدهون أكثر راحة في أجسامنا. يحتوي الشمام أيضاً على مضادات أكسدة تساعد في التخلّص من السموم الداخلية. يمكن استخدام الفاكهة كمحلّى طبيعي في الماء.

جوز الهند: جوز الهند هي حلوة بصورة طبيعية، ويمكن للوجبات الصغيرة منها أن تسدّ الجوع. أن تشعري بالشبع بسرعة يعني أنك ستحدّين من تناولك للطعام. كما أنها مليئة بثلاثي الغليسيريد المتوسط السلسلة (MCT) الذي يمكن أن يعزز كفاءة الأيض لدينا بنسبة تصل إلى 30٪.

غريب فروت: أظهرت الأبحاث أن تناول نصف كمية من الغريب فروت قبل الوجبات يقلل من الدهون في البطن ويقلل من مستويات الكوليسترول غير المنتظمة. وأظهرت متطوعات في إحدى الدراسات انكماشاً في الخصر بنسبة تصل إلى إنش بسبب تناول الغريب فروت قبل تناول وجبات صحية ومتوازنة.

الحامض: من المعروف أن الحامض رائع لإزالة السموم. تقوم ثمرة الحامض بالعجائب كطاردة للسموم من الكبد، حيث أن التمتّع بكبد صحي يعني القدرة على الحفاظ على قوة هضم الطعام وحرق الدهون. الحامض يمنع أيضاً تراكم الدهون في الجسم.

المصدر: وكالات