فيدرر يستهل مشواره في البطولة الختامية بالفوز على سوك

  • رياضة
فيدرر يستهل مشواره في البطولة الختامية بالفوز على سوك

سعيا لإنهاء موسمه المذهل كما بدأه استهل السويسري روجر فيدرر مشواره نحو اللقب السابع في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال بالفوز 6-4 و7-6 على الامريكي جاك سوك المشارك للمرة الأولى.

وخضع اللاعب البالغ عمره 36 عاما لاختبار صعب أمام سوك لكن لو كان أكثر فاعلية لانتصر بفارق أكبر.

وبدأ سوك، الذي حجز مكانه في البطولة الختامية بشكل مفاجئ بعد فوزه بلقب بطولة باريس للأساتذة، المباراة بأسوأ طريقة ممكنة عندما منح فيدرر كسر الإرسال في الشوط الأول.

وكان هذا كسر الإرسال الوحيد في المباراة رغم أن فيدرر ظل متفوقا على اللاعب البالغ عمره 25 عاما والذي يملك واحدة من أقوى الضربات الأمامية بين اللاعبين المحترفين.

وبدا فيدرر، وهو أكبر اللاعبين سنا المتأهلين إلى البطولة الختامية منذ 1970، قلقا عند وجود فرصتين لكسر الإرسال الاولى عند التعادل 3-3 ومرة أخرى عند التعادل 4-4 في المجموعة الثانية.

ورغم ان سوك أبدى مزيدا من المقاومة عند التعادل 5-5 استمر فيدرر بلا مشاكل في إرساله إذ فاز في 29 من 32 نقطة في المجموعة الثانية.

وتقدم فيدرر 4-2 في الشوط الفاصل قبل أن ينجح سوك في الفوز بنقطة من إرسال اللاعب الفائز باللقب ست مرات ليتعادلا 4-4 قبل أن يحصد فيدرر الثلاث نقاط التالية ليفوز بالمباراة.

وقال فيدرر الذي رفع عدد ألقابه في البطولات الأربع الكبرى إلى 19 بعد فوزه في استراليا المفتوحة وويمبلدون هذا العام بعدما غاب عن اخر ستة أشهر في 2016 بسبب الإصابة “هي المعاناة الدائمة في أول مباراة من أي بطولة.

”بدأت بشكل رائع وكان أملي أن ألعب بحرية أكبر بعد ذلك“.

وأضاف ”المجموعة الثانية كانت متكافئة. أهدرت بعض الفرص والشوط الفاصل كان يمكن أن يذهب لأي طرف وفي النهاية هو ساعدني بارتكاب الأخطاء المزدوجة وبعض الأخطاء“.

وبعد المباراة حصل رفائيل نادال على جائزة إنهاء العام في صدارة الترتيب العالمي.

وسيخوض اللاعب الاسباني مباراته الأولى يوم الاثنين أمام البلجيكي ديفيد جوفين حيث يسعى للفوز باللقب الوحيد الذي ينقصه.

المصدر: Reuters