فيدرر يفوز بسهولة في مباراته الأولى منذ انتصاره في ويمبلدون

  • رياضة
فيدرر يفوز بسهولة في مباراته الأولى منذ انتصاره في ويمبلدون

احتاج روجر فيدرر إلى أقل من ساعة للتفوق على الكندي بيتر بولانسكي 6-2 و6-1 في بطولة مونتريال للتنس للأساتذة ليل الأربعاء في أول مباراة يخوضها منذ الفوز بلقبه القياسي الثامن في بطولة ويمبلدون في تموز.

وكان جايل مونفيس صاحب الانتفاضة الأكبر ليهزم كي نيشيكوري في ثلاث مجموعات بينما حقق الكندي دينيس شابوفالوف أهم انتصار في مسيرته الشابة بتغلبه على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو 6-3 و7-6.

وبعد يوم على احتفاله بعيد ميلاده 36 قدم فيدرر مباراة هجومية مكررا عروضه التي مكنته من الفوز بخمسة ألقاب هذا العام من بينهم لقبان في البطولات الأربع الكبرى.

وظهر بولانسكي المشارك ببطاقة دعوة بلا حول أو قوة. وارتكب اللاعب البالغ من العمر 29 عاما خطأ مزدوجا مرتين في شوط إرساله الأول وواجه صعوبات في التعامل مع ضربات إرسال فيدرر.

وسيلتقي فيدرر، الذي خسر مباراتين فقط من 34 مباراة خاضها هذا العام، مع الاسباني ديفيد فيرير الذي تفوق في ثلاث مجموعات على الأمريكي جاك سوك بواقع 7-6 و3-6 و6-1.

وحقق رفائيل نادال فوزا سهلا على الكرواتي بورنا تشوريتش إذ انتصر في المجموعة الأولى في 29 دقيقة فقط ولم يواجه أي نقطة لكسر إرساله حتى الشوط 13.

وأبلغ نادال الصحفيين بعد فوزه 6-1 و6-2 "في بداية المباراة كانت هناك نقاط رائعة. أعتقد أنني بدأت اللعب بشكل جيد جدا في المجموعة الأولى وفي المجمل قدمت مباراة رائعة".

وأضاف "خسرت أمامه في اخر مواجهة بيننا.. وكانت العام الماضي في سينسناتي. لم تكن مباراة سهلة بالنسبة لي".

وسيلتقي نادال لاحقا مع شابوفالوف (18 عاما) الذي ضرب الهواء بقبضته ورفع ذراعيه عاليا احتفالا بفوزه على ديل بوترو بطل امريكا المفتوحة 2009 والذي واجه صعوبات في تصويب إرساله بدقة في اللحظات المهمة بالمباراة.

المصدر: Reuters