في المتن...كنعان على لائحة السوري القومي!

  • خاص
في المتن...كنعان على لائحة السوري القومي!

يفاخر النائب ابراهيم كنعان بمناهضته للاحتلال السوري غير أنّه يخوض المعركة الانتخابيّة بلائحة فيها ثلاثة مرشحين قوميين سوريين او قريبين من الفكر القومي وهم "كورين الاشقر" و"غسان الاشقر" و"الياس بو صعب" الذي يفاخر بفكره القومي.

ويرى مراقبون ان عدد المرشحين القوميين على لائحة كنعان يجعل منها لائحة الحزب السوري القومي اكثر منها لائحة التيار الوطني الحرّ.

فهل المعركة الانتخابية تقتضي ذوبان فكر التيار الوطني الحر والقومي السوري ام باتت هناك وحدة حال بين التيار والنائب كنعان من جهة والقومي من جهة أخرى لا بدّ منها للوصول الى مجلس النواب بأي ثمن؟

وهنا لا بد من الاشارة الى نواب غابوا عن ترشيحات التيار الوطني الحر وجرى استبدالهم بمرشّحين قوميين او يدورون بالفلك القومي السوري من دون أي تبريرات مقنعة للناخبين ما جعل الباب مفتوحا على مصراعيه لتكهنات كثيرة وكأن هدف التيار بات العدد بعيدا عن الثوابت والمبادئ التي بيعت بثلاثين من فضّة وخير دليل على ذلك عندما شهد شاهد من اهله اذ قال القيادي في التيار الوطني الحر بسام هاشم أمس في بيان استقالته ما حرفيته "ان الممارسات غير المشروعة قد تواكبت في مناسبات متتالية منذ تسلّم باسيل رئاسة التيار مع انحرافات خطيرة في خطابه السياسي عن مبادئ والتزامات هي من بين الاكثر جوهرية في ميثاق التيار وتوجهات رئيس الجمهورية".

المصدر: Kataeb.org