RHEND في لبنان: رياح قوية وموج البحر يقارب الـ 4أمتار

  • متفرقات
RHEND في لبنان: رياح قوية وموج البحر يقارب الـ 4أمتار

منخفض جويّ (RHEND) مصحوب بكتل هوائيّة باردة، رياح قوية، أمطار وثلوج يؤثر على الحوض الشرقيّ للمتوسّط، وتوقعت مصلحة الارصاد الجوية في الطيران المدني ان يكون طقس الأحد غائم جزئياً إلى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة واشتداد سرعة الرياح (80 كلم/س، و90 كلم/س في الشّمال) يرتفع معها موج البحر ليقارب الـ 4أمتار، تتساقط الأمطار مساء تشتدّ غزارتها ليلاً وتكون مصحوبة بعواصف رعديّة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما دون ذلك في المناطق الداخلية.

أما الإثنين فيكون غائم وممطر بغزارة أحياناً مع عواصف رعدية ورياح ناشطة (60 كلم/س) وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما فوق نهاراً وتلامس الـ900 متر ليلاً.

والثلاثاء يكون غائم جزئياً مع احتمال أمطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 1000 متر وما فوق صباحا، يتحول الى قليل الغيوم خلال النهار مع ارتفاع بدرجات الحرارة كما نحذر من تكون طبقات من الجليد على الطرقات الجبلية خلال الليل وساعات الصباح الاولى.

الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة سرعتها بين 20 و60 كلم/س تشتدّ أحياناً وقد تصل الى 90 كلم/ساعة.

درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 10 الى 18 درجة. فوق الجبال من 2 الى 9 درجات. في الارز من -5 الى 6 درجات. في الداخل من 2 الى 11 درجة.

المصدر: Kataeb.org

popup closePopup Arabic