قانون الانتخاب ودور المراة في اقليم البقاع الغربي راشيا

  • كتائبيات

بدعوة من مكتب شؤون المرأة في اقليم البقاع الغربي راشيا وبالتعاون مع الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات "لادي" اقيمت ورشة عمل حول قانون الانتخاب والمشاركة السياسية للنساء .البداية كانت مع كلمة رئيس الاقليم الرفيق فراس العجمي الذي رحب بالحضور وشدد على ضرورة وجود المرأة الفعلي في الاستحقاقات الديمقراطية والوطنية لافتا الى ضرورة ان يتمتع المسؤول بالشفافية المطلقة.

ومن ثم تحدثت رئيسة مكتب شؤون المرأة في الاقليم الرفيقة لينا طرابلسي التي شددت على ان المرأة عنصر فاعل في مجتمعنا داعية الى ان تكون لها القدرة على احداث التغيير الايجابي  وشددت على ان المكتب سيكون له نشاطات اخرى في القريب العاجل للتوعية على دور المرأة وتطلعاتها المستقبلية.

كما قدم منسق قسم الابحاث في "لادي" علي سليم عرضا تناول فيه المشاركة السياسية للنساء مع اضاءة على اهمية هذه المشاركة كما التحديات والمعوقات التي تحد من مشاركة المرأة السياسية وكيفية تفعيل دورها ترشحا من خلال الاحزاب. وكان نقاش وتبادل للافكار بين الحضور.كذلك تم عرض اساسيات قانون الانتخاب وابرز بنوده ومفاهيمه مع اضاءة على الية الاقتراع وبعض الاخطاء الشائعة.

المصدر: Kataeb.org

الكاتب: Kataeb.org