كلام بكلام ووعود كهربائية في الهواء: ابي خليل يبشّر بصيف نسخة عن السابق...وعطلة تحدّ الانتخابات!

  • محليات
كلام بكلام ووعود كهربائية في الهواء: ابي خليل يبشّر بصيف نسخة عن السابق...وعطلة تحدّ الانتخابات!

كلام بكلام .

بهذا الكلام يمكن اختصار مجلس الوزراء الكهربائي اليوم في الساعات الاخيرة من عمر الحكومة قبل ان تنصرف الى تصريف الاعمال. وبالمحصّلة حتى الآن لم تبتّ السلطة الحاكمة قضية البواخر   والحكومة لم توافق على استقدام سفن جديدة ولا على تمديد العقد مع السفن الموجودة حاليا وتبقى الوعود بالإصلاح وعودًا كررها الوزير سيزار أبي خليل في لازمة حفظناها عن ظهر قلب الا اننا لم نرَ أي خطوة منها على الارض كي لا نقول اننا نرى العكس وتأكيدا على ما نقول نستشهد بما اعلنه ابي خليل عن أنّ "الكهرباء هذا الصيف ستكون كما كانت في الصيف الماضي وفي حال استطعنا استجرار طاقة بشكل سريع سيكون لدينا طاقة إضافية". ألم تحن ساعة المحاسبة؟

وفي الاطار، وافق مجلس الوزراء الذي انعقد في قصر بعبدا على بعض البنود المتعلقة بخطة الكهرباء من بينها البت بالتعاقد مع استشاري من اجل وضع دفتر الشروط لإنشاء المعامل وتكليف وزيري المال والطاقة التفاوض مع الشركة المتعهدة لمعمل دير عمار من أجل التوصل الى اتفاق في شانه قبل ٢٠ أيار.

كما وافق على العرض العام لوزير الطاقة لاصلاح وانقاذ قطاع الكهرباء، وطلب من الوزير اتخاذ الاجراءات اللازمة على ان يعود بها الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب من دون ان يقول شيئا عن الاصلاح المنشود.

كما جرى الطلب من وزير الطاقة العودة الى مجلس الوزراء بتصور شامل يتعلق بالطاقة الاضافية المطلوبة.

وعلّق الوزير سيزار ابي خليل قائلا "تم التوافق على معظم الامور ونحن لم نعرض بواخر بل عرضنا العديد من المصادر لشراء الطاقة."

وفي الشأن الانتخابي، أعلن وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي، ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون طلب، في جلسة مجلس الوزراء، ان يكون يوما الجمعة والاثنين في 4 و7 أيار عطلة رسمية وعليه تقرّر التعطيل العام من صباح يوم الجمعة في ٤ ايار وحتى مساء الاثنين في ٧ ايار تسهيلا للعملية الانتخابية.

في سياق آخر، وافق مجلس الوزراء بناء على طلب وزير الشباب والرياضة المستند الى طلب الاتحاد اللبناني لكرة القدم ، تكليف الجيش مؤازرة قوى الامن الداخلي، في حفظ أمن مباراة كأس لبنان في كرة القدم التي ستقام يوم الاحد في مدينة كميل شمعون الرياضية.

 

المصدر: Kataeb.org