كلوديا بحاجة الى مساعدتكم.... الجزء الثاني

  • خاص
كلوديا بحاجة الى مساعدتكم.... الجزء الثاني

الوقت يمر ببطء الليلة على كلوديا... زوجها فادي يتساءل كيف ستقدر ان تغفو عينا زوجته الليلة؟ وهي تتساءل اذا كانت ستتمكّن من النهوض غداً او حتى بعد ايام لتهتم بأولادها الثلاثة كما كانت تفعل سابقاً. الساعات تمرّ ببطء... بخوف... بقلق...

كلوديا، تلك المرأة السورية التي حرمتها الحياة من كل مقومات الفرح*، تحرمها اليوم من مقوّمات الصحة، الا انه وعلى الرغم من كل الظروف والصعوبات، تقف كلوديا اليوم على بعد ساعات قليلة من عمليتها الجراحية: عملية تغيير الصمام التاجي وترميم الصمام الايمن لقلبها.

نسبة خطورة العملية؟ ضئيلة...

مدة العملية؟ تتراوح ما بين 4 الى 5 ساعات...

اذاً، العملية سهلة ويمكن إجراؤها فوراً؟ كلا... فهناك عائق واحد باقٍ امام هذه العائلة المتواضعة: تكاليف العملية!

يؤكد د.سركيس اجبع، التابع لمفوضية الامم المتحدة للاجئين، ان تكاليف العملية الجراحية قد تصل الى حوالى 12 الف دولار، ما بين ادوية ومستلزمات طبية، فضلاً عن  كلفة البقاء ما بين 5 الى 7 ليالٍ في المستشفى. وشدد على ان وضع كلوديا ليس سهلاً البتة، فقد "كان من المفترض ان تقدم على اجراء هذه العملية منذ حوالى 4 سنوات، الا ان الجميع بات يعلم السبب الذي منعها من ذلك آنذاك...."

وهكذا تبقى كلوديا وزوجها، ينتظران لفتات المحبين، صغيرة كانت أم كبيرة. فعلى الرغم من ان المال لا يشتري السعادة، الا انه قد يشتري صحة كلوديا وفرحة زوجها واولادها، حتى لا يتركهم ضحايا قساوة الظروف التي جعلتم خائبي الظن من عدل هذه الارض!

لمن يرغب بمساعدة كلوديا، الاتصال على موقع kataeb.org:

01-325535

 

*:(راجع كلوديا بحاجة الى مساعدتكم - الجزء الاول - عبر هذا الرابط:

المصدر: Kataeb.org