كنعان: لجنة المال تنتظر الموازنة وجاهزون لعقد جلسات يومية صباحا ومساء

  • محليات
كنعان: لجنة المال تنتظر الموازنة وجاهزون لعقد جلسات يومية صباحا ومساء

اكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان ان اللجنة تنتظر احالة مشروع الموازنة لعام 2018 اليها وقال: "نحن جاهزون بالرغم من كل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة لعقد جلسات يومية صباحا ومساء".

ونوهت لجنة المال وعلى رأسها النائب ابراهيم كنعان بعمل مجلس النواب وكل النواب المشاركين في اقرار موازنة العام 2018، معتبراً انها "انجاز" تم تحقيقه بعد 12 سنة من غياب الموازنات. وقال كنعان، بعد اجتماع لجنة المال والموازنة الذي عقد في ساحة النجمة: " انجاز المجلس النيابي ولجنة المال لموازنتين في اقل من 6 اشهر، وبعد غياب 12 سنة من الموازنات، سيكون انجازا كبيرا للمجلس وللنواب المشاركين في النقاش".

واكد كنعان ان اللجنة " لم تطلع بالتفصيل على الموازنة والعجز بحسب ما عرفناه بدأ بأكثر من 9000 مليار ووصلنا الى حدود 7000 مليار اليوم". من هنا، ثمن كنعان "الحرص الذي شاهدناه اثناء المناقشات على ضبط عميلة الانفاق" مشيراً في المقابل الى انه " لا يزال هناك امور يلزمها تطوير بمجالات اساسية وسنقوم بالايام القليلة المتبقية لنا بالتطوير اللازم".

وفي السياق عينه، دعا كنعان الى الالتزام بالجدية وتخطي الخلافات الناتجة عن الانتخابات، قائلاً: " اتمنى على الزملاء النواب المرشحين وغير المرشحين التعاطي مع الموازنة على انها مصلحة وطنية عليا يجب ان نعكف عليها، فالمصلحة الوطنية العليا تتخطى كل ما يسمى انتخابات لذلك عملنا الذي تميز منذ العام 2009 رقابيا ودوليا بعمل جدي، يجب ان نكمله بموازنة يوجد فيها الحد الادني المطلوب من الجدية والثقة".

الى ذلك، كشف كنعان من ساحة النجمة، ان لجنة المال اقرت زيادة مساهمة الدولة في الصندوق الاسلامي للتنمية، داعياً لتعاون القطاع الخاص ووزارة المال وتعزيز كل فرصة للاستفادة. كذلك اقرت اللجنة " اعفاء السيارات المتضررة من حرب تموز من رسوم السير".

غير ان الموضوع الذي تم وضعه جانباً فهو الموضوع  المتعلق بالمنح التعليمية للاجراء العاملين بالقطاع الخاص وذلك لأن اللجنة لم تطلع بعد على الميزانية التي تم وضعها له، وفقاً لما اشار اليه كنعان.

المصدر: Kataeb.org