nabad2018.com

كوتينيو قد يحمل رقماً أسطورياً في برشلونة

  • رياضة
كوتينيو قد يحمل رقماً أسطورياً في برشلونة

ما هو الرقم الذي سيحمله كوتينيو مع برشلونة؟ رقمه المفضل هو الرقم 10 لكنه محجوز باسم الاسطورة ليونيل ميسي.

الصحافة الإسبانية والإنكليزية تقول إن برشلونة سيمنح كوتينيو الرقم 7 الذي يحمله التركي أردا توران مع البلوغرانا، لكن توران لم يغادر الفريق حتى الآن ولا يوجد أخبار عن عروض جدية له في الفترة الحالية.

غموض مستقبل توران حوّل الوجهة إلى رقم آخر يحمل الكثير من المعاني ويجرُّ وراءه تاريخاً كبيراً في برشلونة، إنه الرقم 14 الذي يحمله الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

خلافاً لوضعية أردا توران، تبدو مسألة بقاء ماسكيرانو مع برشلونة أكثر وضوحاً، فالنجم المخضرم يرغب بالرحيل عن الفريق الكتالوني وارتبط اسمه بالعديد من الاندية خاصة في الصين.

الرقم الأقرب لكوتينيو في ظل هذه الظروف هو الرقم 14 الأسطوري، فهو علامة فارقة في تاريخ برشلونة، إذ حمله أيقونة النادي وصانع امجاده، الهولندي الراحل يوهان كرويف.

الحصول على رقم كرويف لطالما كان مطمعاً لجميع من انضموا إلى برشلونة وأبرز من حصل عليه هو الفرنسي تيري هنري حين انضم إلى الفريق قادماً من أرسنال، وسيكون مقنعاً جداً للنجم البرازيلي اذا منح هذا الشرف.

لا يمكن الجزم بالرقم الذي سيحمله كوتينيو على قميصه مع برشلونة، لكن من المستبعد أن يرتدي رقماً يحمله لاعب آخر في النادي إلا في حالة مغادرة صاحبه للفريق.

إذا لم يغادر ماسكيرانو أو أردا توران خلال الميركاتو الشتوي الحالي فإن كوتينيو لن يحصل على الرقم 14 أو 7، وسيحمل رقماً آخر يحدده هو وإدارة النادي.

المصدر: beIN