لماذا خصّ بومبيو وزوجته المطران عودة بزيارة؟

  • محليات
لماذا خصّ بومبيو وزوجته المطران عودة بزيارة؟

 استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة، عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم في مقر المطرانية في الاشرفية، وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو وعقيلته سوزان، ترافقهما السفيرة الاميركية اليزابيت ريتشارد، وبحث معه الاوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة.
بعد اللقاء الذي استمر حوالي الساعة والربع، قال بومبيو: "كانت زيارة رائعة لصديق رائع"، مشيرا إلى أنه يعرف عودة شخصيا منذ زمن طويل.

وأعلنت المطرانية في بيان، ان البحث تطرق إلى "أمور تخص الكنيسة الأرثوذكسية والرعية الأنطاكية في ويتشيتا- كنساس، كون السيدة بومبيو تنتمي إلى الكنيسة الأرثوذكسية وكانت على علاقة وثيقة بالرعية المذكورة"، مشيرة إلى أن عقيلة وزير الخارجية الأميركي كانت قد زارت أمس الجمعة "كاتدرائية القديس جاورجيوس والمتحف الجوفي تحت الكنيسة، كما زارت كنيسة القديس ديمتريوس في الأشرفية، ومكتبة الرجاء التي تعنى بالكتب الدينية والأيقونات البيزنطية".

وذكرت المطرانية بأن بومبيو وعقيلته كانا قد زارا دار المطرانية في تشرين الثاني من العام 2015، وشاركا في القداس الالهي الذي أقامه عودة في كنيسة البارين أنطونيوس وبورفيريوس في دار المطرانية. 

 

وعلمت "المركزية" ان زيارة وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو للمطران الياس عودة ليست ذات طابع ديني، بل بحكم الصداقة التي تجمعهما كون زوجته اورثوذوكسية، ونسبة لوجود عدد كبير من الناخبين الاميركيين من اصل لبناني من منطقة مرجعيون من الطائفة الاورثوذوكسية في ولاية كنساس التي ينتخب عنها بومبيو .

 

المصدر: وكالة الأنباء المركزية