لوكاكو يوقع رسميا مع مانشستر يونايتد

  • رياضة
لوكاكو يوقع رسميا مع مانشستر يونايتد

وقع المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكورسمياًمع نادي مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم.

ووقع اللاعب البالغ من العمر 24 عاما عقدا يمتد خمسة أعوام مع نادي "الشياطين الحمر" بعدما خضع لفحص طبي واتفق على البنود الشخصية في الصفقة، والتي يتردد انه سيحصل بموجبها على راتب أسبوعي يبلغ 200 ألف جنيه استرليني.

وقال مدرب النادي البرتغالي جوزيه مورينيو في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني ليونايتد "روميلو يناسب مانشستر يونايتد. لديه شخصية كبيرة وهو لاعب كبير. من الطبيعي ان يكون راغبا في تطوير مسيرته في النادي الأكبر".

وأعرب مورينيو الذي أحرز في موسمه الاول مع يونايتد لقبي كأس الرابطة المحلية والدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، أعرب عن سعادته للعمل مجددا مع لوكاكو، في تكرار لتجربتهما السابقة في نادي تشلسي الذي أحرز في الموسم المنصرم لقب الدوري الانكليزي.

وكان المدرب تخلى عن اللاعب عام 2014 مقابل 28 مليون جنيه، وهو سيتولى في الموسم المقبل الاشراف مجددا على لوكاكو، اضافة الى صديق الاخير الفرنسي بول بوغبا، القادم مطلع الموسم المنصرم من يوفنتوس الايطالي مقابل 105 ملايين يورو، في أغلى صفقة انتقالات في تاريخ كرة القدم.

ورأى المدرب البرتغالي ان المهاجم البلجيكي "سيكون إضافة رائعة الى المجموعة وأعرف انهم (اللاعبون) سيرحبون به (...) أنا أتطلع قدما للعمل معه مجددا".

ولم يخف اللاعب نفسه ترقبه للدفاع عن ألوان النادي الذي أنهى الموسم المنصرم في المركز السادس، الا انه سيشارك في دوري أبطال أوروبا لموسم 2017-2018 بعد إحرازه "يوروبا ليغ" بفوزه في المباراة النهائية على اياكس امستردام الهولندي 2-صفر.

وقال لوكاكو "كان يمكن ان ترى القتال، العزم والروح في هذا الفريق خلال نهائي يوروبا ليغ، وأريد ان أصبح جزءا من ذلك".

ويأتي الاعلان عن توقيع لوكاكو بعد ساعات على توجيهه رسالة وداعية الى ناديه السابق الذي جعله "لاعبا أفضل".

وقال لوكاكو عبر حسابه على موقع "انستاغرام"، "أريد ان اوجه شكرا كبيرا لجميع الاشخاص العاملين في نادي ايفرتون"، مضيفا "أريد ان اشكر المشجعين على دعمهم لي في الاعوام الاربعة التي أمضيتها في صفوف الفريق".

وتابع "يمكنني القول بفخر أنه كان شرفا لي اللعب أمامكم".

ونشر الهداف التاريخي لايفرتون في الدوري الانكليزي مع 68 هدفا، تعليقاته من مدينة لوس انجليس الاميركية حيث يمضي عطلته حاليا الى جانب زميله المستقبلي في مانشستر وصديقه بوغبا.

ومن المقرر ان يبدأ يونايتد في المدينة استعداداته للموسم المقبل.

أضاف "الى العاملين في الملعب ومركز التدريب شكرا لكم لجعلي أشعر وكأنني في بيتي منذ اليوم الأول لي معكم. والى الجهاز الفني شكرا لكم على مساعدتي على أن أصبح لاعبا أفضل".

وتابع "العمل معكم يا رفاق كان من ممتعا وسأعمل بنصائحكم طوال بقية مسيرتي الكروية. شكرا نادي إيفرتون لكرة القدم".

ورفض لوكاكو في نهاية الموسم المنصرم عرضا مغريا من الممثل الثاني لمدينة ليفربول، كان سيجعله أغلى لاعب في تاريخ ايفرتون.

المصدر: AFP