مانشستر يونايتد يبلغ دور 16 لدوري الأبطال بعد فوز صعب على تشسكا

  • رياضة
مانشستر يونايتد يبلغ دور 16 لدوري الأبطال بعد فوز صعب على تشسكا

بلغ مانشستر يونايتد دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تصدر المجموعة الأولى حيث عدل تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه تشسكا موسكو ليتفوق على بازل السويسري صاحب المركز الثاني الذي بلغ الدور ذاته بعد فوزه 2-صفر على ملعب بنفيكا.

وتصدر يونايتد المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن بازل وست عن تشسكا صاحب المركز الثالث الذي سينتقل إلى الدوري الأوروبي بعد العطلة الشتوية.

ووجد يونايتد نفسه متأخرا بهدف بعدما أهدر عدة فرص جيدة في الشوط الأول عندما أحرز فيتينو هدفا بتسديدة ارتطمت بجسد الان جاجويف لتسكن الكرة الشباك قبل نهاية الشوط الأول.

ورد روميلو لوكاكو وماركوس راشفورد بهدفين في غضون دقيقة واحدة لتنقلب الكفة لصالح أصحاب الأرض.

ورد القائم تسديدة من راشفورد بعد أربع دقائق من البداية وتصدى إيجور أكينفييف حارس تشسكا، الذي تصدى أيضا لتسديدة مباشرة من لوك شو العائد للتشكيلة الأساسية ليونايتد لأول مرة منذ ابريل نيسان الماضي، لتسديدة ثانية من راشفورد من زاوية صعبة.

وتوغل ماريو فرنانديز من الناحية اليمنى وهيأ كرة إلى فيتينو الذي سدد بقوة لكن الكرة ارتطمت بجسد جاجويف وذهبت للمرمى.

وضغط يونايتد بقوة بعد الاستراحة وتصدى أكينفييف مجددا لمحاولة أخرى من راشفورد قبل أن يسفر ضغط أصحاب الأرض عن هدف التعادل.

واستغل لوكاكو قوته البدنية ليحرز التعادل في الدقيقة 64 حيث تلقى تمريرة طويلة من بول بوجبا حولها بقدمه إلى الشباك مباشرة من داخل منطقة الجزاء رغم رقابة فيكتور فاسين مدافع الضيوف.

وتلقى راشفورد مكافأة محاولاته المستمرة بعدها بدقيقة واحدة عندما حول تمريرة ساقطة من خوان ماتا بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من مسافة 13 مترا في شباك أكينفييف.

وكان تشسكا بحاجة للفوز للعبور للدور التالي لكن بازل اقتنص الفرصة وسجل هدفين عبر المغربي محمد اليونسي بضربة رأس بعد خمس دقائق من البداية على ملعب بنفيكا بعد تمريرة عرضية رائعة من مايكل لانج.

وضاعف المهاجم ديميتري اوبرلين النتيجة في منتصف الشوط الثاني ليظل بنفيكا في ذيل الترتيب بدون نقاط من ست مباريات.

المصدر: Reuters