مباراة وديّة بين النواب... الجميّل: هي مبادرة ليتلقي السياسيون ويعملوا من أجل الناس

  • محليات

علّق رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل على المباراة الوديّة في كرة القدم بين النواب الشباب التي اقيمت مساء اليوم على ملعب CHAMPS في الحازمية دعما لقضية "كن هادي"  قائلا: المبادرة ممتازة، مبديا اسفه لان الدولة مقصّرة بحق المواطنين، لافتا الى ان العمل الذي تقوم به  جمعية "كن هادي" ممتاز، ومعتبرا ان من النادر ان يجتمع السياسيون للقيام بعمل جيد.

أضاف: اليوم اجتمعنا كي يستفيد البلد والناس من خلال مبادرة يقوم بها القطاع الخاص، ومؤسسة "كن هادي" برهنت عن جديتها في العمل ويجب ان نستفيد من حب اللبنانيين للرياضة كي ندعم المبادرات المشابهة لهذه المبادرة.

ورأى الجميّل ان هذه المبادرات تشجّع النواب كي يلتقوا ويتذكروا انهم في النهاية لبنانيون، ويجب ان يتعاونوا مع بعضهم من أجل الناس.

وابدى الجميّل اسفه لان المبادرات قليلة، مشيرا الى ان فكرة المباراة جاءت بطريقة عفوية اثناء عشاء اجتماعي كان يضمه ومجموعة من النواب، وقال: لقد قررنا  القيام بهذه المبادرة ووضعها ضمن عمل خيري وبتصرف الناس.

اضاف: فكرت في جمعية "كن هادي" لكوني رأيت عملهم  واعرف جديتهم، لافتا الى ان عدد الوفيات من الشباب جراء حوادث السير تقارب 800 شابا سنويا، مشيرا الى ان احدا لا يتابع ذويهم بل يعيشون المعاناة بطريقة مأساوية ومن دون ان يدري بهم احد .

 وأوضح الجميّل ان المركز الذي تنشئه اليوم "كن هادي" من واجبه الاهتمام بهذه العائلات التي تخسر احباء لها من خلال المتابعة النفسية وما الى هنالك، مشيرا الى ان هذا المركز على درجة كبيرة من الاهمية ، لكوننا وجدنا اننا من خلال الرياضة نستطيع ان نفيد عملا كعمل "كن هادي" ومن خلاله بلدنا.

 وتمنى الجميّل ان نكثّف من هذه المبادرات نظرا لأهميتها ، فهي من جهة تشجّع الرياضة وأي مؤسسة تعمل من اجل مصلحة البلد، ومن جهة اخرى فنحن نلتقي كنواب ونشجّع الروح الرياضية بين السياسيين ونلعب كفريق لان السياسيين اعتادوا اللعب بمفردهم، لافتا الى انها مبادرة ليتعلم هؤلاء ان يلعبوا مع بعضهم البعض، واملا ان يكون اللبنانيون قد اعجبوا بهذه المبادرة .

تجدر الاشارة الى المباراة اقيمت بمبادرة من رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل من أجل دعم قضية "كن هادي" وقد توزع فيها النواب على فريقين: الأبيض والأحمر.

الفريق الأبيض يضم كلا من النواب: سامي فتفت، ميشال معوض، نقولا صحناوي، آلان عون، الياس حنكش، فادي سعد، وزياد حواط.

 أما الفريق الاحمر فتألف من النواب: سامي الجميّل، هادي حبيش، وادغار معلوف، نديم الجميّل ، فادي علامة، طارق المرعبي، طوني فرنجية.

وقد شارك النائب نديم الجميّل الى جانب رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل  في فريق واحد هو الفريق الأحمر، فيما شارك النائب الياس حنكش  الى جانب الفريق الأبيض،وقد انتهت المباراة بفوز الفريق الأبيض على الفريق الأحمر بنتيجة 6-5.

 واعرب المشاركون بعد المباراة عن سعادتهم بهذه المشاركة، لافتين الى اهميتها على الصعيدين الرياضي والاجتماعي.

المصدر: Kataeb.org