محفوض لـKataeb.org: لا نريد السلسلة اذا كانت سبب الضرائب والكتائب لم تطيّر الجلسة

  • خاص
محفوض لـKataeb.org: لا نريد السلسلة اذا كانت سبب الضرائب والكتائب لم تطيّر الجلسة

اكد نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض ان ما جرى يوم الخميس في مجلس النواب يدل على سوء ادارة للجلسة على مدى يومين لافتا الى ان حجم حزب الكتائب داخل البرلمان لا يسمح بتطيير الجلسة.

واعتبر محفوض في حديث لموقع kataeb.org انه كان من الفترض ان تقر السلسلة أولا ومن ثم البحث في الايرادات والتفتيش عن مصادر ضريبية محقة، بدل تجييش الشعب ضد السلسلة خصوصا بعد ربطها بشكل مباشر بالقبول بالضرائب المفروضة.

محفوض جدد موقفه الرافض لفرض ضرائب على الشعب اللبناني خصوصا على ذوي الدخل المحدود والمتوسط،خصوصا ان موارد تمويل السلسلة بعيدا عن جيب المواطن باتت واضحة ومعروفة للجميع، منها المرفأ الذي يمكنه تأمين أكثر من مليار دولار،والتهرب الضريبي الذي يمكنه ان يؤمن بين 2 و3 ملير دولار في حال حسنت الدولة من جني الضرائب، أضف بالطبع الى قطاع الكهرباء الذي يمكن توفير أموالا طائلة.

واكد محفوض انه باسم المعلمين يعلن انهم لم يعد يريدون اقرار سلسلة الرتب والرواتب في حال استمر بعض السياسيين بربطها بشكل مباشر بالضرائب التي اقرت في الجلست الاخيرة . واضاف لا نريد ان يتم استغلال موضوع السلسلة في ملفات وطنية كبيرة ولتمرير اجندات سياسية مثل قانون الانتخابات .

من جهة أخرى اشار محفوض الى انه لا بد من فرض ضرائب لتمويل هذه السلسلة وغيرها من المشاريع شرط ان تكون ضرائب محقة و ليست مفروضة على الشعب الفقر، مثل الضرائب على المصارف والاملاك البحرية.

محفوض راى ان البلد قادم على مرحلة مصيرية دقيقة، ونمهل السلطة السياسية اسبوعا فقط لحل الموضوع، والا هناك قنبلة ستنفجر والبلد يتجه نحو ثورة.

واضاف بعد التواصل مع المسؤولين، حصلنا على وعد بايجاد حل خلال في أسبوع ، ونحن لا نقبل أن نعطى بيد ويؤخذ منا بيد أخرى.

واكد محفوض ان السنة الدراسية بخطر اذا طالت الازمة  موضحا انه لن يسمح هذه المرة باستعمال الطلاب كبش محرقة ، و ان الامتحانات الرسمية ستتم وستصحح وسيحصل الطلاب على شهادات ولن نقبل بتوزيع افادات.

المصدر: Kataeb.org

الكاتب: نادين كفوري رزق