مداهمة حرزانة لأمن الدولة في الدكوانة...وخضّة في وزارة التربية!

مداهمة حرزانة لأمن الدولة في الدكوانة...وخضّة في وزارة التربية!

داهمت قوة من أمن الدولة أبرز مكاتب السمسرة في الدكوانة وأوقفت عاملين فيها متورطين بقضايا فساد.

وتمّ ضبط مستندات واوراق لا ينبغي ان تكون خارج دائرة مصلحة تسجيل السيارات.

أما الموقوفون في المداهمة فهم: ح.ح، ع. خ، ي . ش و ج. ح.

ولفتت الـotv  الى ان التحقيق مع الموقوفين في مكتب السمسرة في الدكوانة قد يتوسّع نظرا الى حجم المخالفات.

على صعيد آخر متّصل بالفساد أيضا، باشرت قاضية التحقيق الأولى في الشمال سمرندا نصار التحقيقات في ملف تزوير شهادات علمية وجامعية وأختام لوزارتي التربية والتعليم العالي والخارجية والمغتربين، وأصدرت مذكرات توقيف في حق 7 أشخاص مدعى عليهم والتحقيقات لا تزال مستمرة لتوقيف المزيد من المتورطين، كما تمّ الإدعاء على موظف من رتبة عالية في وزارة التربية لتورطه في عملية التزوير، علما أن التحقيقات أظهرت أن "التزوير طاول شهادات جامعية ومهنية في كل الجامعات".

الى هذا، أصدر قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان نقولا منصور مذكرتين وجاهيتين بتوقيف طبيبين شرعيين في ملف الموقوف مهدي. م على خلفية التحقيق الجاري أمامه في دفع وقيض رشى . وبذلك ارتفع عدد الاطباء الشرعيين الموقوفين الى أربعة أطباء .

وفي ضوء هذا التحقيق الذي تفرّع الى ملفين طلب القاضي منصور الاذن مرة ثانية لملاحقة محامية بواسطة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان التي سبقت أن طلبت الاذن لملاحقتها في طلب أول رده مجلس النقابة فيما وافق على الطلب المقدم في صددها من القضاء العسكري.

وفي ملف آخر يتصل بضباط موقوفين طلب القاضي منصور بواسطة النيابة العامة الاستئنافية الاذن في وقت سابق لملاحقة أربعة محامين. وسيبت مجلس النقابة هذه الطلبات في اجتماعه الدوري الاسبوعي.

 

المصدر: Kataeb.org