مفاجأة المحكمة الدوليّة: الأدلة قد تؤدي إلى إدانة 4 مشتبه بهم من حزب الله

مفاجأة المحكمة الدوليّة: الأدلة قد تؤدي إلى إدانة 4 مشتبه بهم من حزب الله

أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ان الأدلة في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه يمكن ان تؤدي إلى إدانة أربعة مشتبه بهم من عناصر "حزب الله"، مشيرة الى ان لديها أدلة كافية للمضي قدما في القضية، حيث رفضت غرفة الدرجة الأولى في المحكمة طلب تبرئة المتّهم حسن عنيسي في الملف والذي كان تقدّم به محاميه عملاً بالمادة (167) من قواعد الإجراءات والإثبات في المحكمة الخاصة بلبنان.

وعقدت المحكمة جلسة علنية ظهر اليوم، لإصدار قرارها المتعلّق بطلب فريق الدفاع عن عنيسي، أحد كوادر أمن «حزب الله» الخمسة المتهمين باغتيال الحريري ورفاقه عبر تفجير شاحنة مفخخة بموكبه في 14 شباط 2005،  وقررت خلالها رد الطلب ومتابعة محاكمته بالصورة الغيابية، الأمر الذي يشير إلى وجود أدلة قوية مقدمة من المدعي العام.

الى هذا، قال قضاة في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في حكم صدر اليوم الأربعاء إن التفجير الذي أودى بحياة رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري عام 2005 كان عملا إرهابيا، بحسب وكالة "رويترز".

وقالت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أيضا إنّ الأدلة التي قدّمها الادعاء "يمكن" أن تؤدي إلى إدانة أربعة مشتبه بهم. وهذا يعني أن محامي الأربعة، الذين ما زالوا مطلقي السراح، عليهم تقديم دفاعاتهم.

المصدر: رويترز