موجوروزا تسحق شارابوفا وتبلغ قبل نهائي فرنسا المفتوحة

  • رياضة
موجوروزا تسحق شارابوفا وتبلغ قبل نهائي فرنسا المفتوحة

 سحقت الاسبانية جاربين موجوروزا منافستها الروسية ماريا شارابوفا لتبلغ الدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد الفوز 6-2 و6-1 يوم الأربعاء عقب مواجهة لم ترتق لكونها ثاني أكبر مباراة في رولان جاروس في غضون ثلاثة أيام.

وكانت شارابوفا تتطلع بشدة لمواجهتها في الدور الرابع مع الأمريكية سيرينا وليامز لكن الأخيرة لم تنزل حتى الى أرض الملعب يوم الاثنين الماضي بعد انسحابها قبل ساعة من الموعد المقرر للمباراة.

لكن الجماهير التي كانت حاضرة في ملعب فيليب شاترييه هذه المرة نالت فرصة مشاهدة مباراة عادية وليست مواجهة من العيار الثقيل بعد ان شقت موجوروزا طريقها لانتصار سهل.

وخاضت شارابوفا، التي عادت للملاعب الرملية في البطولات الاربع الكبرى لأول مرة منذ 2015 عقب ايقافها بسبب المنشطات، المباراة وفي جعبتها لقبان لبطولة فرنسا المفتوحة مقابل لقب واحدة لموجوروزا.

كما كانت شارابوفا متفوقة في المواجهات المباشرة مع اللاعبة الفائزة بلقب ويمبلدون حيث انتصرت في ثلاث مباريات دون أي هزيمة.

وبعد ساعة و10 دقائق من اللعب غادرت شارابوفا البالغة من العمر 31 عاما الملعب عقب أسوا عرض لها في فرنسا المفتوحة عقب فوزها بشوطين فقط أمام السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا عند نفس المرحلة عام 2009.

وقالت شارابوفا للصحفيين ”لم أشعر بالارتياح. شعرت بكثير من الاجهاد وراء كل ضربة ولم يكن هذا طبيعيا بالنسبة لي. لم اتحكم في الإيقاع“.

وبدت شارابوفا متوترة من البداية ولم تتمكن من مجاراة منافستها الإسبانية موجوروزا التي حققت فوزها الأول على اللاعبة الروسية الشهيرة في رابع محاولة.

وانتهت المواجهة بعد ضربة خلفية خاطئة من شارابوفا في الشبكة.

وقالت موجوروزا (24 عاما) ”أعتقد أنني لعبت بشكل جيد اليوم وبجدية شديدة وبقوة وأنا سعيدة بذلك“.

وأضافت ”قبل أربع سنوات كانت تجربتي مختلفة وأعتقد أنني تطورت كثيرا كلاعبة“.

وستلعب موجوروزا، التي توجت باللقب منذ عامين، في قبل النهائي غدا الخميس مع سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا ووصيفة بطلة العام الماضي التي تغلبت على الالمانية انجليك كيربر.

وتابعت ”أعتقد أنها قد تكون أفضل لاعبة حاليا وهي المصنفة الأولى. أنا متشوقة لخوض مباراة قبل النهائي ومن الجيد أن هذا سيحدث غدا“.

المصدر: Reuters