نادين لبكي تختار جو معلوف في مكان تعمّه الفوضى...ويكشف لـkataeb.org ان القضية مصيرية!

  • فنون

استقبلت الصالات السينمائية اللبنانية للمرّة الأولى، ليل الأربعاء 12 ايلول الجاري، العرض الأول لفيلم "كفرناحوم" للمخرجة نادين لبكي والمؤلف جهاد حجيلي، الحائز على جائزة التحكيم في مهرجان "كانّ" الدولي في أيار الفائت، ويسبق ذلك تاريخ 20 الحالي، لإطلاقه رسمياً في الصالات المحلية.

لبكي التي وضعت الاصبع على الجرح في قضية مؤلمة جداً، وهي حقوق الطفل المفقودة وأوجاعه والمشاكل التي يعانيها في دول كثيرة، لطالما عوّدت الجميع على تقديم شخصيات أفلامها من واقع حيّ، يجعل مشاهدها يصدّق كاميرتها ليتابع قصة يعايش احداثها لحظة بلحظة. واسم فيلمها الذي يعني بالفرنسية "مكانا تعمّه الفوضى"، يشبه كثيرًا الفوضى الاجتماعية والانسانية التي يضيء عليها الاعلامي جو معلوف في برامجه لاسيما "هوا الحرية" على شاشة الـLBCI، متابعًا مسار معالجتها بصدق لإيجاد الحلول العاجلة لها، وهذا ما جعله موضع ثقة مشاهديه، وسيفًا مُصلتا لمن يتعدّى على افراد المجتمع وكرامتهم.

وفي هذا الإطار، قررت لبكي خلق شراكة بين القضية والاعلام، في محاولة منها للضغط اكثر لتحقيق الهدف المرجو، وحرصها على ابراز دور الإعلام اللبناني،  فاختارت معلوف، ممثلا في بعض مشاهد "كفرناحوم"، على قاعدة تعاطيه الشأن العام والاعلام الاجتماعي، اضافة الى عدد من مراسلي نشرات الاخبار في مشهد امام المحكمة.

معلوف الذي نشر امس فيديو بعد عرض الفيلم بوجود اهل الصحافة واصدقاء نادين، شكرته فيه على ثقته ودعمه لهذا العمل. اكد في اتصال مع لـkataeb.org، على شرفه الكبير بالمشاركة في "كفرناحوم" لو بجزء صغير منه، مشيرا الى دوره المتصل بطبيعة عمله المرئي من دون الخروج اطلاقا عن هذا الاطار، لافتا الى ان لبكي توصل اليوم، أسمى واهم قضايا المجتمع اللبناني التي لها علاقة بحقوق الطفل بالدرجة الاولى والانسان بالدرجة الثانية، مشددا على تأثره الشديد لدى مشاهدته العمل، وهو على يقين بأن الناس سينتابها الاحساس نفسه الذي اوصلته لبكي بجدارة، وانه سيصبح "نقطة تحوّل" بالمجتمع المحلي.

واضاف: "الهدف الاساسي لـ "لبكي" هو تحريك المجتمع والعائلة واي مواطن، في ظل مثل هكذا قضايا حساسة ومصيرية، للحصول على ادنى مقومات العيش بكرامة، عدا عن اهمية اسماع صوت القاصرين المطالبين بحقوقهم.

ودعا معلوف اللبنانيين، الى مشاهدة "كفرناحوم"، متمنيا للبكي النجاح والتقدّم، شاكرا ثقتها الكبيرة بالاعلام اللبناني.

وتشاهدون عبر هذا البرابط، كلمة نادين لبكي:

https://www.youtube.com/watch?v=BYNqFhQg2Cs&feature=youtu.be

المصدر: Kataeb.org