نتانياهو وبومبيو يتعهدان بالعمل لمواجهة العدوان الإيراني

  • دوليّات
نتانياهو وبومبيو يتعهدان بالعمل لمواجهة العدوان الإيراني

عشية زيارته بيروت، واصل وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو جولته إلى الشرق الأوسط بمحادثات عقدها في الكويت واستكملها في إسرائيل.

بومبيو ونتنياهو يتعهدان بالعمل لمواجهة العدوان الإيراني

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في القدس وحدة بلديهما بمواجهة ما وصفاه بـ "التحركات العدوانية" الإيرانية في الشرق الأوسط مؤكدا اننا سنواصل العمل لمنع إيران تزويد حزب الله بالسلاح، مطالبًا المجتمع الدولي الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.

وقال نتانياهو في بيان مشترك إن "الضغوط التي تمارسها الادارة الاميركية على إيران تؤتي ثمارها"، مضيفا "يجب ان يكون هناك المزيد منها كما ينبغي أن نوسعها. الولايات المتحدة وإسرائيل تتعاونان في إطار من التنسيق الوثيق لدحر العدوان الايراني في المنطقة والعالم".

وجدد نتانياهو الذي استقبل بومبيو في خضم الحملة الانتخابية وسيلتقي الرئيس دونالد ترامب الأسبوع المقبل، التأكيد أن بلاده ستواصل التحرك ضد إيران وخصوصا في سوريا حيث "لا توجد قيود على حرية تحركاتنا".

بومبيو أكد أننا نعمل على بناء التحالف الاستراتيجي في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أننا ملتزمون بالدفاع عن أمن إسرائيل.

ولفت بومبيو إلى أننا ضد معاداة السامية وضد ما صدر داخل الكونغرس الأميركي، مُرحّباً "بمؤتمر بروكسل حول الشرق الأوسط وبمشاركة رؤساء وزراء ومسؤولين عرب.

 بومبيو من الكويت: نسعى إلى إيجاد حل للأزمة الخليجية ورأب الصدع

بومبيو كان قد اشار من الكويت الى أن هناك حواراً استراتيجياً مع الكويت في مختلف المجالات، مشيراً إلى أنه تمت مناقشة قضايا الدفاع ومحاربة الإرهاب والتجارة.

وثمّن بومبيو، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، في الكويت الأربعاء، دور الوساطة الكويتية في عدد من قضايا المنطقة، مشدداً على أنه لا تغيير في السياسة الأميركية تجاه عملية السلام في الشرق الأوسط.

كما لفت إلى أن الأزمة الخليجية لا تصب في مصلحة المنطقة والعالم، قائلاً: "نسعى إلى إيجاد حل للأزمة الخليجية ورأب الصدع".

من جهته، أكد وزير خارجية الكويت أن "علاقات استراتيجية تربطنا مع الولايات المتحدة".

كذلك أشاد بالموقف الأميركي الصلب في الدفاع عن أمن الخليج، قائلاً: "نقدر جهود الولايات المتحدة في حل الأزمة الخليجية".

وتابع: "نتفق مع الولايات المتحدة في ضرورة حل الأزمة اليمنية سلمياً، وعلى أساس المرجعيات الثلاث".

وأضاف: "نثق بدور الولايات المتحدة في وضع خطة لعملية السلام".

ترامب يستقبل نتنياهو مطلع الأسبوع المقبل

اعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مطلع الأسبوع المقبل في خضم حملة انتخابية قبل الانتخابات التشريعية في 9 نيسان.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الابيض إن الزعيمين سيعقدان اجتماعا الاثنين على ان يتناولا العشاء معا الثلاثاء.

المصدر: Kataeb.org