نديم الجميّل: اقتراح القانون القاضي بمعالجة مشكلة زيادة الاقساط المدرسية حل لأزمة كبرى

  • محليات
نديم الجميّل: اقتراح القانون القاضي بمعالجة مشكلة زيادة الاقساط المدرسية حل لأزمة كبرى

اوضح عضو كتلة الكتائب اللبنانية النائب نديم الجميّل ان إقتراح القانون الذي اعلن عنه في تغريدته لمعالجة مشكلة زيادة الاقساط المدرسية اتى بعد اجتماعه مع اطراف عدة وبخاصة مع المدارس الخاصة.

وقال الجميّل في مداخلة عبر lbci : لقد اخذت على عاتقي هذا الملف كوني على دراية بحجم معاناة الاهالي وبانخفاض عدد التلاميذ في المدارس الخاصة في كل لبنان، من هنا اردنا معالجة المشكلة".

اضاف: "نحن بصدد تحضير اقتراح قانون يعالج هذا الملف وكنت ارغب ان يعرض على الجلسة التشريعية العامة المزمع عقدها الاثنين والثلاثاء المقبلين، الا اننا لم نتمكن من ذلك"، آملا ان يكون هناك جلسة في اسرع وقت لمناقشته.

وتابع: "الاقتراح يحمل حلا يتعلق بأزمة غلاء المعيشة والدرجات".

واعتبر الجميّل ان المشكلة اتت بعد اقرار سلسلة الرتب والرواتب وبربطها للقطاع العام بزيادة الرتب للاساتذة بالقطاع الخاص، مشيرا الى انه علينا ان نتوصل بين المدارس والاساتذة وغيرهم الى حل، الذي يأتي عبر المجلس النيابي ومن خلال اقتراح القانون.

وشدد الجميّل على انه  لا يرغب كثيرا بالكلام عن هذا الموضوع قبل ان يصبح على الورق، وبعد ان تكون كل الكتل النيابية  قد اعطت موافقتها عليه كونه ملفا لا يناقش في الاعلام ولا يخضع للمزايدات بل هو موضوع لحل ازمة كبيرة تتعلق بكل المواطنين والاهالي.

 

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More