نديم الجميّل: منطق الحصص في الحكومة المرتقبة لن يسمح بمعالجة الملفات الراهنة

  • محليات
نديم الجميّل: منطق الحصص في الحكومة المرتقبة لن يسمح بمعالجة الملفات الراهنة

اكد النائب نديم الجميّل ان الحكومة "مطوّلة" لاسباب عديدة، مشيرا الى ان "ما نراه اليوم هو تقسيم الحصص والجبنة على الجميع في حين الا احد يعمل لتكبير هذه الجبنة وتحسينها، مشددا على اننا "بتنا في منطق الحصص بعيدا عن منطق الرؤية والمشروع".

وتابع قائلا "ملفات كبيرة يواجهها لبنان ولكن الطريقة المتجه نحوها البلد  تدل على انه سيكون من الصعب جدا على حكومة الحصص ان تعالج هذه الملفات".

كلام الجميّل جاء في حديث لصوت لبنان 100.5، حيث اعلن ان "الحكومة من دون وليد جنبلاط والقوات اللبنانية هي حكومة لن تنال اي دعم دولي مؤكدا وجود ضغط دولي على تشكيل الحكومة وضغط آخر داخلي، ورغم ذلك وللاسف لا احد يتطلع ليكون الحكم في لبنان حكم ذات رؤية وحلول للخروج من الازمات".

ولفت إلى ان "اهم الملفات التي يعاني منها لبنان اليوم وتحتاج لمعالجة مستعجلة هي الملفات الاقتصادية والمالية والاجتماعية، لكن هذا الامر غائب كليا عن اهتمام الرؤساء".

واردف "ناسف ان نكتشف ان السياسة السكنية كانت مرتكزة على شخص واحد وهي لم تكن حقيقية بل كانت مرتكزة على هدف مالي".

وختم قائلا " عندما كان القطاع المصرفي بخطر قاموا بكل ما يلزم لتحصيل ارباح فوق الـ 5 مليار دولار في حين عندما يحتاج الشعب للقروض الاسكانية ما من اهتمام بل الاهتمام يصب على كيفية تحصيل الاموال، وعلى الحكومة ان تضع يدها على هذا الملف وان تضع سياسة اسكانية واضحة، واذا حلت هذه المشكلة بتحمل الدولة اللبنانية 100 مليار ليرة لبنانية لفرق الفوائد تكون افضل طريقة لحل هذه المشكلة واعطاء القروض ضمن حدّ حقيقي".

المصدر: Kataeb.org