نقابة اصحاب شركات ومؤسسات التاكسي: تحية للنائب سامي الجميّل والنواب الخمسة الذين رفضوا قانون الضرائب

  • محليات
نقابة اصحاب شركات ومؤسسات التاكسي: تحية للنائب سامي الجميّل والنواب الخمسة الذين رفضوا قانون الضرائب

اجتمعت الهيئة الادارية لنقابة اصحاب شركات ومؤسسات التاكسي في لبنان واصدرت بيانا "أسفت خلاله للقرارات العشوائية وغير المدروسة التي اتخذتها الحكومة اللبنانية بزيادة الضرائب على كاهل المواطن اللبناني، في ظل الانكماش الاقنصادي والبطالة والمساوىء الناتجة عن أزمة النزوح السوري".

وأضاف البيان: "أطلقت الحكومة رصاصة الرحمة على كل امكانية للنهوض بالاقتصاد وتنشيط السياحة بفرضها ضرائب جائرة على كاهل المواطن تطال بمعظمها الطبقة الفقيرة وتلحق اشد الضرر بالاقتصاد الوطني".

وتابع البيان: "إن النقابة، ومع تأكيدها على حقوق موظفي القطاع العام والاساتذة وتأييدها لقانون سلسلة الرتب والرواتب، ترفض رفضا قاطعا تحميل المواطن عبء هذه السلسلة التي يمكن تمويلها بمحاربة الفساد وضبط الانفاق والتوقف عن هدر المال العام وفتح كافة ملفات الفساد واحالتها الى القضاء لاعادة الاموال المنهوبة الى خزينة الدولة، اضافة الى الاكتفاء بفرض الضرائب على أرباح المصارف والاملاك البحرية".

وختم: "كما توجه التحية الى رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل والنواب الخمسة الذين رفضوا قانون الضرائب وتتضامن معهم ومع المجتمع المدني ومع كل من يقف في وجه هذا القانون الجائر، على ان تبقي اجتماعاتها مفتوحة للتنسيق مع كافة الهيئات والمراجع والنواب للقيام بكل ما يمكن لاعادة النظر بهذا القانون الجائر".

المصدر: Kataeb.org